المصري «سام إسماعيل» مرشح لتأليف فيلم جديد من سلسلة «حرب النجوم»

الثلاثاء 25 أبريل 2017 10:04 ص

سلسلة جديدة من أفلام «حرب النجوم» قد تكون من نصيب المصري «سام إسماعيل»، مُنتج ومُخرج فيلم «مستر روبوت»؛ والأخير من بطولة الأمريكي ذي الأصول المصرية «رامي مالك».

ونشر موقع «سلاش» فيلم خبراً حصرياً جاء فيه «حتى لو كانت شائعة، فقد تنامى إلى علمنا هوية الكاتب الذي سيتولى كتابة سيناريو أحد الأفلام التي ستصدر في الفترة التي تلي عام 2019، إذ إنَّ هناك أخباراً تتردد في أروقة هوليود تُفيد بأنَّ شركة لوكاس فيلم فيلم قد اجتمعت مع سام إسماعيل البالغ من العمر 39 عاماً، بهدف تكليفه بكتابة سيناريو أحد أجزاء الأفلام المنبثقة عن سلسلة أفلام حرب النجوم، التي تتناول قصصاً مستقلة تدور أحداثها في عالم السلسلة، على غرار فيلم حرب النجوم: رانج وان».

ومن المتوقع صدور عدة أفلام من سلسلة «حرب النجوم» من الآن وحتى نهاية صيف عام 2019، منها حرب النجوم: «آخر جيدي» في 15 ديسمبر/كانون الأول 2017، وهو عمل منبثق عن السلسلة يتناول شخصية «هان سولو»، ويؤدي دور البطولة فيه الممثل «ألدن إرينيرك»، في 25 مايو/أيار 2018، ثم فيلم «حرب النجوم: الجزء التاسع»، الذي تقرر عرضه بدور العرض في 23 مايو/أيار 2019.

وبحسب مصدرين مستقلين من مصادر موقع أوميغا الإلكتروني، كانت هناك لقاءاتٌ تجري بين شركة «لوكاس» فيلم و«إسماعيل» بهدف إقناعه بقبول المشروع.

ويشار إلى أن مثل هذه اللقاءات تُعقد كثيراً مع منتجي الأفلام والمخرجين منذ أن ضمت ديزني شركة  «لوكاس» فيلم إليها، وأحيت ملحمة أفلام «حرب النجوم» من جديد، غير أن ما يجعل هذه الشائعة أكثر إقناعاً من غيرها هي طبيعة المشروع الذي يُزعم أن الشركة تجري اللقاءات مع «إسماعيل» بشأنه.

موقع «سلاش» فيلم أشار إلى أنَّ شركة «لوكاس» مهتمة بتكليف «إسماعيل» بكتابة سيناريو فيلم يركز على شخصية «أوبي-وان كينوبي» في الفترة الزمنية التي تقع ما بين فيلميّ انتقام «سيث» و«أمل جديد».

وجاء في الخبر أيضاً «حتى الآن، تستميل الشركة إسماعيل لكتابة سيناريو أحداث الفيلم فقط مهما كانت ماهيته .. ولكن، نظراً إلى أنَّه قد انشغل بإخراج 15 حلقة من مسلسل مستر روبوت على مدار موسمي العمل، بالإضافة إلى إخراجه فيلم المذنب الرومانسي المستقل شديد المأساوية»، فمن المُتوقع أن «تسمح له شركة لوكاس فيلم بالاستمتاع بحريته في إخراج فيلم حرب النجوم . ولكن، مرة أخرى، لا يوجد أي دليل على أنَّ الشركة تسعى لتكليفه بأي مهام أخرى غير كتابة سيناريو الفيلم حتى هذه اللحظة».

ومن المقرر أن يبدأ عرض الموسم الجديد من مسلسل «مستر روبوت» في الولايات المتحدة، في أكتوبر/تشرين الأول، من عام 2017، ومن المتوقع أن يتولى «سام إسماعيل» إخراج مسلسل قصير مستوحى من فيلم «ميتروبوليس» الكلاسيكي للمخرج «فريتز لانغ»، الذي صدر عام 1927.

ولد «إسماعيل» في مدينة هوبوكن بولاية نيوجيرسي الأميركية، ودرس الفنون الجميلة في جامعة نيويورك.

وبدأ مشواره الفني بفيلم « المذنب» عام 2014، كمخرج وكاتب، وفي نفس العام كتب فيلم «الطائر المُقلد».

في عام 2016 حاز مسلسل «مستر روبوت» وهو من إنتاجه وإخراجه، على جائزة «غولدن غلوب» أفضل مسلسل تلفزيوني لأول مرة، مما اعتبر نصراً لفريق العمل

وأضاف «إسماعيل» للجائزة نكهة عربية مصرية إذ قال في كلمته وهو محاط بفريق العمل «علي أن أشكر عائلتي هنا وفي مصر، وأقول لهم -بالعربية- شكراً».

  كلمات مفتاحية

فيلم جديد حرب النجوم