العاهل السعودي يجري تعديلات موسعة على الحكومة .. وترقيات لقيادات أمنية

الاثنين 8 ديسمبر 2014 01:12 ص

أصدر العاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبد العزيز» اليوم الإثنين، أوامر ملكية بتعديلات موسعة على الحكومة السعودية، تشمل وزارات الشؤون الإسلامية والتعليم العالي والصحة والزراعة والاتصالات والثقافة والإعلام والنقل والشؤون الاجتماعية.

وقد شملت التعديلات الحكومية إعفاء الشيخ «صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ» وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين الدكتور «سليمان بن عبدالله أبا الخيل» وزيرا للشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

كما تم إعفاء الدكتور «خالد بن محمد العنقري» وزير التعليم العالي من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين الدكتور «خالد بن عبدالله السبتي» وزيراً للتعليم العالي.

فيما تم تعيين «الدكتور محمد بن علي بن هيازع آل هيازع» وزيراً للصحة، والدكتور «عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري» وزيراً للثقافة والإعلام.

كما أصدر الملك أوامره بإعفاء المهندس «محمد جميل بن أحمد ملا» وزير الاتصالات وتقنية المعلومات من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين الدكتور «فهاد بن معتاد بن شفق الحمد» وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات.

وإعفاء الدكتور «يوسف بن أحمد العثيمين» وزير الشؤون الاجتماعية من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين الأستاذ «سليمان بن سعد الحميّد» وزيراً للشؤون الاجتماعية.

كما تم أيضا إعفاء الدكتور «فهد بن عبدالرحمن بالغنيم» وزير الزراعة من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين المهندس «وليد بن عبدالكريم الخريجي» وزيراً للزراعة.

وإعفاء الدكتور «جبارة بن عيد الصريصري» وزير النقل من منصبه بناء على طلبه، وتعيين المهندس «عبدالله بن عبدالرحمن المقبل» وزيرا للنقل .

كما تم تعين الدكتور «عصام بن سعد بن سعيد» رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله .

ترقيات أمنية

كما أصدر العاهل السعودي قرارا بترقية كلا من اللواء «سليمان بن عبدالله العمرو»، مدير عام الدفاع المدني، واللواء «عثمان بن ناصر المحرج»، مدير الأمن العام، إلى رتبة فريق.

وأشار الأمر الملكي الصادر اليوم أن الترقية جاءت بناء على ما عرضه وزير الداخلية السعودي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك عبد الله الحكومة الشؤون الإسلامية الشؤون الاجتماعية النقل الإعلام الاتصالات الصحة

التغييرات في مجلس الوزراء السعودي