دوري أبطال آسيا.. «لخويا» يخطف بطاقة التأهل و«الفتح» يفرط في الفوز

الثلاثاء 25 أبريل 2017 04:04 ص

عاد فريق «لخويا» القطري من ملعب مضيفه «الجزيرة» الإماراتي بثلاثة نقاط غالية بعدما تغلب عليه في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا 2017.

وقلب «لخويا» الطاولة على «الجزيرة» الذي كان متقدماً بهدف دون رد في الدقيقة 17 من ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعبه «مبارك بوصوفة»، قبل أن يرد الفريق القطري بثلاثية حملت توقيع محترفه الكوري الجنوبي «تي هي نام» هدفين في الدقائق 27 و62، وزميله التونسي «يوسف المساكني» في الدقيقة 77.

بهذا الفوز يرتفع رصيد «لخويا» القطري إلى 11 نقطة بالمركز الأول ويضمن التأهل إلى دور الـ16 قبل جولة من نهاية دور المجموعات، فيما فشل «الجزيرة» الإماراتي في تحقيق أول فوزه له بالمجموعة وظل بالمركز الرابع والأخيرة برصيد نقطة واحدة.

وعلى الجانب الأخر وفي إطار نفس المجموعة فرط فريق«الفتح» في فوز مهم أمام نظيره «استقلال خوزستان»الإيراني في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب ثاني بنجاسم بنادي الغرافة القطري.

وتعادل «الفتح» مع «استقلال خوزستان» بنتيجة هدف لكل منهما، بعدما كان الفريق السعودي متقدماً في الدقيقة 85من عمر المباراة بهدف  أحرزه لاعبه «علي الزقعان» قبل أن يخطف الفريق الإيراني هدف التعادل في الدقيقة 91.

بهذه النتيجة يقتسم الفريقين نقاط المباراة، ويرتفع رصيد الفتح إلى النقطة 6 بالمركز الثالث، ويتبق له مباراة واحدة أمام المتصدر «لخويا» يحتاج خلالها لتحقيق الفوز من أجل التأهل إلى دور الـ16، بينما وصل رصيد «استقلالخوزستان» الإيراني إلى النقطة 8 بالمركز الثاني وبات على أبواب التأهل ولديه مباراة أمام «الجزيرة الإماراتي متذيلالترتيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لخويا الجزيرة الفتح دوري آسيا