نصف نهائي «كأس ألمانيا».. «البايرن» يسعى لمصالحة جماهيره و«دورتموند» يحاول إنقاذ موسمه

الأربعاء 26 أبريل 2017 07:04 ص

يحل فريق «بوروسيا دورتموند» ضيفاً ثقيلاً على نظيره «بايرن ميونيخ»، عندما يواجهه مساء الأربعاء، على ملعب «اليانز آرينا» ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس ألمانيا 2017.

ويدخل «بايرن ميونيخ» المباراة بهدف الفوز ولا شيء غيره متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، من أجل الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي، وحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي والـ19 في تاريخه.

كما يسعى «بايرن ميونيخ» لمصالحة جماهيره بعد الخروج المخيب للآمال من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» على يد «ريال مدريد» الإسباني من دور ربع النهائي، بالإضافة إلى محاولة كسر سلسلة النتائج السلبية التي تلازمه في آخر 4 مباريات لم يستطع خلالها تحقيق أي فوز، حيث خسر أمام «ريال مدريد» وتعادل أمام «باير ليفركوزن» و«ماينز» بالدوري الألماني.

وصرح الإيطالي «كارلو أنشيلوتي»، مدرب «بايرن ميونيخ»: «مواجهة بوروسيا دورتموند ذات أهمية كبيرة لكن جميع اللاعبين مستعدين لخوض المباراة المرتقبة وإقصاء دورتموند، مضيفاً أنه يرغب في التأهل إلى المباراة النهائية».

أشار «أنشيلوتى» إلى إن الثلاثي «ماتس هومليز» و«جيروم بواتينج» و«خافى ماريتينيز» جاهزين بشكل كبير للمباراة لكن من الصعب عليه الاختيار بين الثلاثي لشغل مركزين في تشكيلته الأساسية.

على المقابل تحمل المباراة أهمية كبرى لـ«بوروسيا دورتموند» الساعي لإنقاذ موسمه بعدما ابتعد مبكراً عن المنافسة على لقب الدوري، وخروجه من دور ربع النهائي لدوري الأبطال على يد «موناكو» الفرنسي.

واعترف الألماني «توماس توخيل»، مدرب «بوروسيا دورتموند»، أن مهمة فريقه صعبة للغاية، وقال: «نريد الفوز، نحن نعلم أن المهمة صعبة ولكن علينا التغلب على أكبر العقبات من أجل حلم نهائي برلين، وقد تعلمنا الدرس بعد الخسارة الثقيلة في الدوري، ولكن في نصف نهائي الكأس يكون الدافع مختلف تماما».

 وأضاف: «سندخل لقاء بايرن ولدينا هدف واحد فقط وهو الحصول على الكأس، لدينا العديد من اللاعبين الذين عادوا من الإصابة وهذا يساعدنا كثيرا، وعلى راسهم رويس».

وتصب نتائج آخر مواجهات مباشرة بين الفريقين لصالح «بايرن ميونيخ» الذي فاز في 3 مباريات من أصل آخر 5 مواجهات جمعته مع «بوروسيا دورتموند» بمختلف البطولات، حيث فاز بمباراة الدور الثاني من الدوري الألماني هذا الموسم بنتيجة 4/1، وفاز بآخر مواجهة بينهما في كأس ألمانيا الموسم الماضي في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية، فيما يعود آخر فوز لـ«بوروسيا دورتموند» لمباراة الدور الأول من الدوري الألماني هذا الموسم بنتيجة 1/0.

جدير بالذكر أن الفائز من «بايرن ميونيخ» و«بوروسيا دورتموند» سيواجه في المباراة النهائية فريق «إنتراخت فرانكفورت» الذي تأهل على حساب «بوروسيا مونشنجلادباخ» بركلات الترجيح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دورتموند بايرن ميونيخ كأس ألمانيا