فيلم أمريكي متوقع لـ«دي نيرو» و«دي كابريو» من إخراج «سكورسيزي»

الأربعاء 26 أبريل 2017 01:04 ص

يحاول المخرج الأمريكي «مارتن سكورسيزي» الجمع بين بطليه الأثيرين «روبرت دي نيرو» و«ليوناردو دي كابريو» في فيلم جديد مقتبس عن رواية «قتل زهور القمر» للكاتب «ديفيد جران».

وتنافست شركات إنتاج سينمائية على تحويل الرواية إلى فيلم ووصل حق شرائها إلى 5 ملايين دولار.

تستند الرواية المأخوذ عنها الفيلم إلى أحداث واقعية عن جريمة إبادة جماعية تورط فيها رجال أعمال أمريكيين تجاه أبناء قبيلة «أوساج» الهندية، رغم أنهم سكان ولاية أوكلاهوما الأصليين؛ إلا ان اكتشاف النفط في الولاية أغرى رجال الأعمال الأمريكيين بهم، بحسب «هافينغتون بوست» عربي.

وبحسب الرواية تدخل مكتب التحقيقات الفيدرالية في تلك الفترة بأمر من مديره «إدجار هوفر»، وشكل فريقًا سريًا للكشف عن مرتكبي الجرائم؛ بحسب مواقع أمريكية.

ويعمل «سكورسيزي» في هذا العمل مع كاتب السيناريو «إريك روث»، مؤلف أفلام «المُطلع» و «ميونخ» و«الحالة المحيرة لبنجامين بتن» ، و«روث» حائز على جائزة «الأوسكار» عن فيلم « فورست جامب».

وفيلم «قتل زهور القمر» هو التعاون الأخير بين «سكورسيزي» و«دي كابريو» بعد عدد من الأفلام المميزة من مثل «جزيرة شاتر» و «الطيار» الصادر في 2004 وبرع «دي كابريو» في أداء دوره فيه ليحوز على إشادة النقاد ليصفوه بأنه من أكثر الأدوار التي استحق «الأوسكار» عنها.

المصدر | هافينغتون بوست عربي

  كلمات مفتاحية

فيلم أمريكي توقع دي نيرو دي كابريو