صحة «جازان» حول فصل 400 موظف: انتهت عقودهم

الجمعة 28 أبريل 2017 09:04 ص

كشفت صحة جازان حقيقة ما تم تداوله في مقطع فيديو حول فصل 400 موظف عن العمل في مكافحة الملاريا، مبينة أن ما ذكر بالمقطع غير صحيح.

وقال المتحدث الرسمي لصحة جازان «نبيل غاوي» إنه تم التعاقد مع الموظفين بعقود عمل مؤقتة لمدة 4 أشهر وتم اطلاعهم على بنود العقود، وتم التمديد لهم لأربعة أشهر إضافية لإتمام مهام وأعمال المكافحة.

وأوضح أن اللجنة المكلفة بدراسة الوضع الوبائي أوصت بإيقاف 330 موظفاً عن العمل اعتباراً من شهر شعبان الجاري، وذلك نظراً لاستقرار الوضع الوبائي، وقلة حالات الملاريا المحلية والوافدة خلال الأسابيع الأخيرة، ولتوقف عمليات الرش الفراغي بجميع مراكز المكافحة.

وكان عدد من العاملين بمكافحة الملاريا قد ذكروا أن عددهم 400 موظف، وتم إيقافهم عن العمل أمس الأول الأربعاء، داعين خادم الحرمين الشريفين النظر في أمرهم، خاصة أنهم يعولون أسراً، وليست لديهم مصادر دخل أخرى.

وأكّد الموظفون، في مقطع متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم يعملون في الشؤون الصحية بمنطقة جازان، بقطاع الملاريا، وعددهم 400 موظف، تم إيقافهم عن العمل، موضحين أنهم يعيلون أسرهم، وليس لديهم دخل شهري غير عملهم هذا.

وتساءلوا «أين نذهب بعد إيقافنا عن العمل؟»، مناشدين ولاة الأمر ووزير الصحة بالنظر لهم بعين الشقفة والعطف من تضررهم من إيقاف العمل في ظل دخول شهر رمضان وعيد الفطر.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

صحة جازان السعودية إيقاف موظفين