إحالة إمام مصري للتحقيق لدفاعه عن الأزهر الشريف

الأحد 30 أبريل 2017 09:04 ص

أحالت وزارة الأوقاف المصرية، إماما مصريا للتحقيق، بدعوى الإخلال بواجبه الوظيفي.

وقرر الشيخ «جابر طايع»، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إحالة الشيخ «عبدالله رشدي» إمام مسجد السيدة نفيسة، وسط القاهرة، للتحقيق.

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الجمعة الماضي، أن «إحالة إمام مسجد السيدة نفيسة جاءت لإخلاله بواجبه الوظيفي، بناء على مذكرة من الشيخ خالد خضر، مدير مديرية القاهرة»، دون أن يحدد البيان طبيعة المخالفة.

من جانبه قال الدكتور «عبدالله رشدي» إمام مسجد السيدة نفيسة، إنه لم يخطر بإحالته للتحقيق من قبل وزارة الأوقاف.

وأضاف «رشدي»، أنه لا يزال يمارس عمله حتى الآن إمامًا بمسجد السيدة نفيسة، ولم يتم إيقافه عن العمل، بحسب ما أورده موقع «مصراوي».

وقالت مصادر بوزارة الأوقاف، إن «وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، كلف الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة خلال الفترة الماضية، بإعداد ملف يتضمن مخالفات إمام مسجد السيدة نفيسة تمهيدا لإحالته للتحقيق، بسبب ظهوره الإعلامي المتكرر على القنوات الفضائية، ودفاعه الدائم عن الأزهر، الذي توجد بين قياداته وبين الوزير خلافات منذ فترة»، حسب قولها.

ولفتت المصادر، إلى أن وزير الأوقاف تدخل شخصيا الأسبوع الماضي لمنع ظهور إمام مسجد السيدة نفيسة في برنامج الإعلامي المصري «عمرو أديب» على قناة one، بسبب دفاعه عن الأزهر، مشيرة إلى أن «مختار جمعة» أخبر مسئولي البرنامج أن الشيخ «عبدالله رشدي» لا يمثل المشيخة كي يدافع عنها، وإنما هو إمام بوزارة الأوقاف، وبالفعل تم الاعتذار له عن الظهور في الحلقة.

يذكر أن الشيخ «عبدالله رشدي» إمام مسجد السيدة نفيسة، ظهر خلال الفترة الماضية على العديد من القنوات الفضائية، دفاعا عن الأزهر الشريف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد مختار جمعة عبدالله رشدي إمام مسجد السيدة نفيسة الأزهر الشريف وزارة الأوقاف المصرية