«بن سلمان»: نستطيع اجتثاث «الحوثي» و«صالح» في أيام قليلة.. ولن ينجو أي فاسد داخل المملكة

الثلاثاء 2 مايو 2017 06:05 ص

قال ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، إن «التحالف سيتطيع أن يجتث الحوثي و(الرئيس اليمني المخلوع «عبد الله) صالح في أيام قليلة».

جاء ذلك في البرومو الذي بثه حساب «الإخبارية» و«إم بي سي» السعوديتين، عبر «تويتر» للإعلان عن حوار ولي ولي العهد والذي يبثه التلفزيون السعودي، الثلاثاء، عند الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت السعودية.

وفي رد على الإعلامي «داود الشريان»، حول موقف الإعلام المصري الذي صور للناس بأن العلاقات السعودية المصرية كادت أن تنقطع، أجاب الأمير «بن سلمان» قائلا: «أنت تقصد الإعلام الإخونجي المصري».

كما أجاب على سؤال حول إمكانية الحوار مع إيران، بانتقاد مساعي إيران للسيطرة على العالم الإسلامي.

وتضمن البرومو لقطات قصيرة من الحوار، كشف فيها «بن سلمان» عن وجود 3 أنواع من الإسكان: «إسكان مجاني، وإسكان مدعم من صندوق التنمية العقاري، وإسكان مدعم من الحكومة (المستثمر الرئيسي) تبيعه للمواطن بسعر مخفض».

وأشار إلى أن الذين يستحقون الدعم في المملكة يقدرون بأقل من 10 مليون شخص.

وشدد ولي ولي العهد السعودي، على أنه لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد مهما كان، مشيرا إلى ان أي شخص ستتوافر عليه الأدلة الكافية سيحاسب.

وأمس، وافقت مجموعة «إم بي سي» السعودية، على شرط الأمير «بن سلمان» ولي ولي العهد، للظهور عليها في حلقة خاصة، مساء الثلاثاء.

وكانت المجموعة التلفزيونية، أعلنت أنها ستستضيف الأمير «بن سلمان»، في برنامج «الثامنة»، الذي يعرض على القناة الرئيسة لها، في حلقة استثنائية وخاصة؛ للحديث عن عدد من القضايا المجتمعية المهمة.

في الوقت الذي كشف «سعود القحطاني»، المستشار في الديوان الملكي المدير العام لمركز الرصد والتحليل، أن «بن سلمان» اشترط أن تُبث الحلقة التي ستتم استضافته بها بالتلفزيون السعودي، والقنوات التي ترغب بالنقل، وأن تُنقل من القناة الأولى وبشعارها.

ويهتم برنامج «الثامنة»، بموضوعات وقضايا محلية ساخنة عن الشؤون الجارية المتعلقة بالمجتمع السعودي، من خلال استضافة مسؤولين ومتخصصين لمعالجة كافة المشاكل في القضايا المهمة، بجانب تقديم القصص الإنسانية المرتبطة بالجنسية، والنسب، والقضايا الأسرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان السعودية حوار الإخبارية إم بي سي داوود الشريان مصر إيران