الصين تؤكد مواصلتها التعاون مع الإمارات في مجال مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 2 مايو 2017 07:05 ص

أكد وزير الخارجية الصيني، «وانغ يي»، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستواصل التعاون مع الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن بكين تؤيد الاستقرار والتقدم في منطقة الشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية الصيني، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإماراتي الشيخ «عبدالله بن زايد ال نهيان»، اليوم: «نحن ننظر أيضا إلى الإمارات العربية المتحدة كشريك استراتيجي هام للحفاظ على الاستقرار في منطقة الخليج»، لافتا إلى أن بلاده «ستعمل جنبا إلى جنب مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لإيجاد حل سياسي للقضايا الإقليمية الهامة».

ولفت أيضا إلى أنه خلال لقائه مع نظيره الإماراتي، تناول الحديث آخر التطورات في الشرق الأوسط، فضلا عن التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بمكافحة الإرهاب، ومواجهة الأفكار المتطرفة التي تقف وراء انتشار الإرهاب.

جاء ذلك بعيد بحث ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، الاثنين، مع المستشارة الألمانية «انجيلا ميركل» «آخر المستجدات في المنطقة خاصة فيما يتعلق بملفات سورية وليبيا واليمن وجهود البلدين في محاربة التطرف والجماعات الإرهابية والتنسيق فيما بينهما في دعم أسس الاستقرار والأمن في المنطقة».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الصين مكافحة الإرهاب