«الترفيه» السعودية: نشاطات ثقافية وفنية ورياضية وتراثية في الأسبوع الأول من مايو

الثلاثاء 2 مايو 2017 12:05 م

أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية، عن «روزنامة» فعاليات الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار الجاري.

وتشمل الـ«روزنامة» نشاطات ثقافية وفنية ورياضية وتراثية وترفيهية، في كل من الرياض، والدرعية، والقصيم، والأحساء، وجدة، وتستمر حتى يوم السبت المقبل 6 مايو/أيار.

وتقام في 5 و6 مايو الجاري الفعالية الإلهامية العالمية مع الكاتب الأمريكي «ديباك شوبرا» في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية بالرياض، كما تدعم هيئة الترفيه حفل تتويج بطل دوري جميل في مباراة الهلال والنصر باستاد الملك فهد الدولى بالرياض يوم 4 مايو.

وتشمل الروزنامة فعالية «مع الكوميديان بدر صالح» بنادي المدينة المنورة للكوميديا بتاريخ 5 مايو/أيار، كما تقام على مسرح جامعة دار الحكمة بجدة فعالية «الليلة الثقافية الترفيهة» (تناغم حضارات) وذلك يومي 3 و4 مايو.

كما تستمر العديد من الفعاليات التي بدأت الأسبوع الماضي، مثل مهرجان الطفل والعائلة 2017 في الخبر والذي يتواصل حتى 5 مايو/أيار، ويستمر عرض مسرحية «قلب للبيع» الجماهيرية وبوجهة جديدة لتعرض في أبها يومي 4 و5 مايو في مسرح المفتاحة، وفعالية مبادرة دعم شهدائنا «حلم الطفل» في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات حتى تاريخ 3 مايو/أيار بالرياض.

وتتواصل هذا الأسبوع عروض العرضة السعودية الفلكلورية التراثية بالعديد من المدن، حيث تقام في يوم 4 مايو/أيا في منتزة الفيصلية بعرعر، وتقام يوم 5 مايو بـ«شعيب حريملاء بحريملاء» وفي الواجهة البحرية في جدة، وتختم العروض يوم 6 مايو في ميدان بن رشاش بنجران ، وفي المركز الحضاري بسكاكا، وبكورنيش القطيف بمدينة القطيف.

وقبل يومين، قال «أحمد الخطيب» رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لـ«الهيئة العامة الترفيه» بالسعودية، إنه تم اعتماد «روزنامة» برامج الهيئة الترفيهية خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أنه سيتم تنظيم 11 فعالية في 15 مدينة من مدن المملكة، لقضاء أوقات ممتعة ومفيدة في هذا الشهر الفضيل.

وأضاف أن الهيئة ستعمل على إتاحة الاستمتاع بإجازة الصيف في إطار ترفيهي هادف يتوافق مع رغبات مختلف شرائح المجتمع.

وبدأت هيئة الترفيه الحكومية التي أنشأتها السعودية العام الماضي بتنظيم فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية في مناطق عدة بالمملكة بعد أن ظلت غائبة عنها لسنوات طويلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه السعودية روزنامة فعاليات السعودية