إحصائية سعودية: 393 ألفا و467 مواطنا مصريا حصلوا على تأشيرات العمرة

الثلاثاء 2 مايو 2017 02:05 ص

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إن عدد المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك العمرة وغادروا الأراضى السعودية بلغ 184 ألفا و309 معتمرين، فيما «بلغ عدد المعتمرين الذين تخلفوا عن موعد عودتهم لبلادهم 17 معتمرا فقط».

وأفادت الوزارة في إحصائية رسمية، بحصول 393 ألفا و467 مواطنا مصريا، على تأشيرات العمرة، معلنة عن أن عدد المعتمرين الذين أدوا المناسك بلغ 312 ألفا و524 معتمرا حتى الآن، وفق ما أورده موقع «برلماني».

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت بدء استقبال طلبات الحصول على تصاريح منظمى خدمات العمرة وتأهيل الوكلاء الخارجين إلكترونياً، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

 ودعت وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر موقعها، الشركات والمؤسسات الراغبة فى ذلك، للدخول لبوابة الوزارة على شبكة الإنترنت واستكمال متطلبات التصاريح، وذلك خلال الفترة من 4 شعبان الجارى وحتى 4 رمضان المقبل.

وقالت الوزارة، إنه انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 نحو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين فى جميع أنحاء العالم الإسلامى، ولأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف، وتنفيذا لمبادرات وزارة الحج والعمرة نحو تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتوفير حزمة الخدمات المتعددة والمتنوعة لجميع شرائح المعتمرين والزائرين.

وكانت شركات السياحة المصرية، قد أعلنت عن أسعارها لموسم العمرة لهذا العام، حيث أعلنت الشركات أن أقل سعر للعمرة يبدأ من 8 إلى 9 آلاف جنيه للبرامج الاقتصادية، وتزداد إلى 20 ألف بحد أدنى للبرامج 4 و 5 نجوم، وذلك خلال شهري رجب وشعبان.

وتسبب ارتفاع الدولار والريال وزيادة أسعار تذاكر الطيران بعد قرار تعويم الجنيه في تراجع عدد المقبلين على حجز أماكن لأداء العمرة.

وارتفع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري بمناسبة عمرة المولد النبوي والتي تعد موسما للمعتمرين بالمملكة والتي جعلت الطلب علي الريال أكثر من أي وقت آخر، حيث وصل إلى ما يقارب الـ5 جنيهات.

وتعاني البلاد من أزمة مالية طاحنة تفاقمت خلال الأشهر الأخيرة عقب قرار تعويم الجنيه المصري في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، وارتفاع قيمة الدولار بشكل كبير جدا أمام الجنيه الذي خسر ضعف قيمته تقريبا في عدة أشهر، متجاوزا حاجز الـ 18 جنيها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العمرة الحج المعتمرين المصريين وزارة الحج والعمرة السعودية شركات السياحة المصرية