الثلاثاء 2 مايو 2017 02:05 ص

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، القمة المرتقبة التى تجمع ريال مدريد، بنظيره أتلتيكو مدريد، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سانتياغو برنابيو، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

ويبحث كل فريق عن خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، لتحقيق اللقب من جانب، والحصول على 18.5 مليون يورو، مكافأة التأهل من ناحية أخرى. 

ويتقاضى الفائز بالبطولة 15.5 مليون يورو، بجانب حصوله على عائدات النقل، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 11 مليون يورو، وفقًا لما ورد عن صحيفة ماركا.

الوصول لنصف نهائي دوري الأبطال يضمن للنادي عائدات مالية تُقدر بـ 7.5 مليون يورو، والفريق المتأهل بين مدريد و أتلتيكو سيحصُل على 11 مليون يورو لوصوله للنهائي و في حال حقق اللقب سيحصُل على 4.5 مليون إضافية.

ويضاف لتلك المكافأت ما حصل عليه الفريقين منذ البداية ، 12 مليون يورو للمشاركة ، 1.5 مليون لكل فوز في المجموعات، بالإضافة لنصف مليون يورو لكل تعادل في المجموعات ، 6 ملايين لبلوغ دور الستة عشرة و6.5 مليون لبلوغ ربع النهائي.

السنة الماضية حصل ريال مدريد على إجمالي 94 مليون يورو بعد فوزه بدوري الأبطال بينما حصل أتلتيكو الوصيف على 82 مليون يورو.

ويأمل كل من الريال وأتلتيكو، طرف نصف نهائي الأبطال الأول، ويوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي، الطرف الثاني في المربع الذهبي، في التأهل لنهائي الأبطال من أجل الجماهير و النادي، بجانب الحصول على 18.55 مليون يورو يضمنها المتأهل لنهائي كارديف.

المصدر | الخليج الجديد