مقتل جندي إماراتي في عملية «إعادة الأمل» باليمن

الثلاثاء 2 مايو 2017 03:05 ص

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة للإمارات، الثلاثاء عن مقتل أحد عسكرييها من المشاركين في عملية «إعادة الأمل» التي ينفذها التحالف العربي في اليمن.

وقال القيادة العامة في بيان لها، «تتقدم القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص تعازيها ومواساتها لذوي الشهيد البطل، حسن عبد الله محمد البشر أحد جنودها البواسل المشاركين ضمن قواتها في عملية إعادة الأمل مع قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية لعودة الشرعية في اليمن».

وفقدت الإمارات منذ انطلاق عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أكثر من 60 جنديا، نتيجة عمليات استهدفت جنود التحالف، سواء من جانب الميليشيات «الحوثية» أو تنظيم «الدولة الإسلامية».

وكان أكبر عدد فقدته الإمارات من جنودها المشاركين في قوات التحالف في 5 سبتمبر/أيلول الماضي، حين قتل 45 جنديا من المشاركين في عملية «إعادة الأمل».

وقالت وكالة «فرانس برس» آنذاك إن العسكريين قتلوا في «انفجار عرضي» داخل مستودع للذخيرة في محافظة مأرب.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن «عددا من اليمنيين توفوا في الحادث الذي وقع في قاعدة عسكرية في منطقة صافر العسكرية الواقعة على بعد 250 كيلومترا من صنعاء».

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية »عاصفة الحزم» التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية »إعادة الأمل» في 22 أبريل/نيسان من العام نفسه.

 

  كلمات مفتاحية

إعادة الأمل جندي إماراتي اليمن التحالف العربي