«دوري أبطال أوروبا».. هاتريك «رونالدو» يحجز تذكرة «ريال مدريد» إلى كارديف

الثلاثاء 2 مايو 2017 07:05 ص

قاد النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» فريقه «ريال مدريد» إلى فوز عن جدارة واستحقاق بثلاثية نظيف في شباك «أتليتكو مدريد» خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «سانتياغو برنابيو» في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبح الفريق «الملكي» قريبًا للغاية من التأهل للنهائي الثاني على التوالي في دوري الأبطال والثالث خلال آخر أربعة أعوام والذي سوف يقام في كارديف خلال الموسم الجاري. «ريال مدريد» بدأ المباراة بشكل هجومي للغاية، في ظل ضغط كبير من دفاعات الضيوف على منطقة الوسط ومحاولة عدم التوغل في العمق.

البداية بدأت مع «كارفخال» الذي سدد كرة ولكنها وجدت «أوبلاك» لها قبل أن تعود إلى «كريم بنزيمة» ليسددها برعونة ترتطم في أحد المدافعين وتتحول إلى ركلة ركنية.

ومع الدقيقة 10 استلم «مارسيلو» كرة قبل أن يقوم بتوزيعها إلى «كاسيميرو» الذي سدد على الطائر ولكن بالعرض قبل أن يرتقي «رونالدو» مسجلًا الهدف الأول في شباك «أوبلاك». وفي الدقيقة 16 حصل «ريال مدريد» على ركلة ركنية من الناحية اليسرى حولها «فاران» برأسية قوية لكن «أوبلاك» تصدى له وحرمه من الهدف الأول. وفي الدقيقة 30 تبادل «غريزمان» الكرة مع «غودين» لكن الأخير سدد الكرة أعلى مرمى «ريال مدريد».

ومع النهاية، خرج «كارفخال» متأثرًا بإصابته وحل بدلًا منه اللاعب «ناتشو» في مركز الظهير الأيمن. ومع انطلاق الشوط الثاني، استحوذ «ريال مدريد» على مجريات المباراة دون وجود فعلي من لاعبي «الأتليتي»، مما دفع «سيميوني» لتغيير «غاميرو» ونزول بدلًا منه الإسباني «فيرناندو توريس» ولكنه لم يقدم المطلوب منه.

ومع الدقيقة 73 أرسل «مارسيلو» من جديد عرضية إلى «بنزيمة» الذي مررها إلى «رونالدو» قبل أن يطلق قذيفة سكنت شباك «أوبلاك» للمرة الثانية. وبعد 12 دقيقة وبينما اندفع «أتليتكو مدريد» للهجوم بحثًا عن تسجيل هدف تقليص الفارق مرر «لوكاس فاسكيز» الكرة إلى «رونالدو» داخل منطقة الجزاء الذي هيأها لنفسه وشدد مباشرة في المرمى ليكمل الهاتريك.

ولم ينجح «أتليتكو مدريد» في إدراك أي فرصة على مرمى «نافاس» قبل أن ينهي الحكم المباراة بفوز تاريخي لـ«المرينغي» يضمن له بنسبة كبيرة للغاية الصعود إلى نهائي «كارديف».

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد رونالدو أتلتيكو ديربي مدريد

«ديربي مدريد» ومواجهة وحيدة في «البريميرليغ».. ضمن أبرز مباريات اليوم

تعرف على ملوك الهاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا