العائلة الملكية البريطانية تقاضي مجلة فرنسية لنشرها صورة دوقة كامبريدج وهي عارية الصدر

الأربعاء 3 مايو 2017 05:05 ص

طالب محامو دوق ودوقة كامبريدج، بالحصول على تعويض قدره 1,5 مليون يورو (1,64 مليون دولار) من مجلة فرنسية نشرت صورا لدوقة كامبريدج «كيت ميدلتون» وهي عارية الصدر عام 2012.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن ممثلا لمجلة «كلوزر» واثنين من المصورين يحاكمان في محكمة بباريس حيث اتهمهما الدفاع يوم الثلاثاء بانتهاك الخصوصية.

وقال محامو «كيت» و«ويليام» للمحكمة إنهم يطالبون بـ 5ر1 مليون يورو كتعويض.

وأكد المصوران للمحكمة إنهما لم يلتقطا تلك الصور.

وأوضح «سيريل مورو»، أحد المصورين، للمحكمة: «تجولنا بحثا عن حراس.. عن سيارات بريطانية... لم نر أحدا».

وأفادت وثائق لدى المحكمة بأن سجلات الهاتف المحمول أظهرت أن المصورين كانا بالقرب من المنزل في ذلك الوقت.

وسعى محامٍ يمثل المجلة تبرير نشر الصور استناداً إلى الاهتمام العام، قائلاً إنها أبطلت شائعات كانت متداولة في ذلك الوقت بأن «ميدلتون» ربما كانت تعاني من فقدان الشهية.

وقال «جان فيل»، محامي دوقة كمبردج، إن المقال المصاحب للصور كان ذريعة فقط لنشر الصور.

ونقلت وكالة أنباء «برس أسوسيشن» البريطانية عن وليام قوله في أمام المحكمة إن قرار نشر صور زوجته وهي عارية الصدر «مثير للصدمة بشكل خاص» مع الوضع في الاعتبار معارك والدته الراحلة ديانا مع المصورين الفضوليين.

ومن المتوقع صدور حكم في الرابع تموز/ يوليو.

وكانت مجلة «كلوزر»، وهي مجلة أسبوعية متخصصة في الأخبار الشخصية للمشاهير، نشرت، في سبتمبر/أيلول 2012، مجموعة من الصور لـ«ميدلتون»، زوجة الأمير «ويليام»، الثاني في ترتيب خلافة عرش بريطانيا، عارية الصدر أثناء عطلة في جنوب فرنسا.

واتَّخذت العائلة المالكة في بريطانيا إجراء قانونيا ضد المجلة، بسبب ما وصفته بأنه انتهاك «جسيم» للخصوصية بعد نشر الصور، التي التقطت بينما كان الأمير وزوجته مسترخيان في شرفة قصر في منطقة لوبيرون.

وأحيت الصور ذكريات في بريطانيا لمطاردة وسائل الإعلام للأميرة «ديانا» والدة الأمير «وليام»، التي لاقت حتفها في حادث سيارة في باريس في عام 1997 بينما كان مصور متطفل يطاردها.

  كلمات مفتاحية

بريطانيا مجلة فرنسية الأمير وليام دوقة كامبريدج