بمشاركة الولايات المتحدة و17 دولة..الأردن ينظم مسابقة «المحارب»

الأربعاء 3 مايو 2017 04:05 ص

«أولمبياد القوات الخاصة» أو «أولمبياد الموت» هكذا تُوصف مسابقة «المحارب» الدولية، من جانب منظميها، وتتنافس فيها 31 فرقة من 17 دولة في الأراضي الأردنية على عمليات المُداهمة الأمنية والقنص الحي والإنزال المروحي لمواجهة أحد الأهداف (الإرهابية)، بحسب وجهة نظر إدارة المسابقة.

ويشمل الأمر منافسات التدريب على عمليات اقتحام لأحد المباني للعثور على مواد كيميائية سامة، وغيرها من العمليات العسكرية، بحسب «هاف بوست» عربي.

ويُشارك في مسابقة «المحارب» الدولية لهذا العام 2017 فرق كل من السعودية، الإمارات، لبنان، السودان، أميركا، رومانيا، التشيك، تايلاند، الصين، البرتغال، جنوب أفريقيا، الهند، اليونان، الكويت، مصر وتونس، إضافة إلى الأردن.

تقام فعاليات المسابقة في هذا مركز «الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC» للمرة التاسعة على التوالي، ويقول مديره والناطق باسم المسابقة «المحارب» «أحمد اللواما»: «كل فعاليات هذه المسابقة تُحاكي التكتيكات العسكرية التي يمكن أن تلجأ إليها فرق العمليات الخاصة ومكافحة (الإرهاب) في بيئة العمليات الحقيقية من اجتياز الحواجز والرماية واقتحام المباني ومشاغلة الهدف وإخلاء المصابين ونقلهم وغيرها».

وفي اليوم الختامي للمسابقة يتم الإعلان عن المراكز الثلاثة الأولى الفائزة في المسابقة حيث تحصل الدول الثلاثة الفائزة على برامج تدريبية في مركز «الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة»، بالإضافة لحصول الفريق الأول على مبلغ 15 ألف دولار أميركي والثاني على مبلغ 10 آلاف دولار والثالث على 5 آلاف دولار.

المصدر | الخليج الجديد+هافينتغون بوست عربي

  كلمات مفتاحية

أمريكا الولايات المتحدة الاردن مسابقة المحارب