سياسي يمني جنوبي: رفض قرارات «هادي» خطأ فادح

الخميس 4 مايو 2017 01:05 ص

اعتبر المحلل السياسي، «حسين لقور»، أن رفض قرارات الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، من قبل المليونية التي احتشدت، اليوم الخميس، في عدن، جنوبي اليمن، كان خطأً فادحاً.

وقال «لقور»، وهو من نشطاء الحراك الجنوبي على صفحته بموقع التواصل «فيسبوك» في أول تعقيب له، إن «بيان المليونية الحاشدة تضمن موقفاً سياسياً خاطئاً، تمثل في رفض قرارات الرئيس هادي، والتي قضت بإعفاء اللواء عيدروس الزبيدي، من منصبه كمحافظ لعدن».

وذكر، أن «الفقرة غير الموفقة في البيان هي رفض قرارات الرئيس هادي»، مضيفا أنه «كان الأحرى التصرف كرجال دولة باحترام القرار والاكتفاء بتوضيح ملابسات صدوره ومن كان يقف خلفه».

وكان البيان الصادر عن الحشود الجماهيرية في عدن، قد رفض قرارات «هادي»، التي قضت قبل أيام بإقالة «الزبيدي»، ووزير الدولة، «هاني بن بريك»، واعتبر تلك القرارات بأنها «استفزازية وخطيرة ومؤامرة تعبر عن نفسية عدوانية».

وأصدر المنظمون للمهرجان الذي شهدته مدينة عدن، جنوب اليمن، اليوم الخميس، ما سمي بـ«إعلان عدن التاريخي»، الذي جرى من خلاله تفويض محافظ عدن المقال «عيدروس الزبيدي»، بإعلان قيادة سياسية لجنوب اليمن، برئاسته، وأعلنوا رفض القرارات التي أصدرها الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» قبل أسبوع.

وفوض الإعلان «الزبيدي» بتشكيل قيادة سياسية للجنوب في اليمن، وتمثيلها أمام المجتمع الدولي، مؤكدا على متانة الشراكة مع «التحالف العربي»، لإنجاز الأهداف المشتركة وفي مقدمتها صد خطر المد الإيراني التوسعي.

جاء هذا الإعلان في المليونية التي دعا لها «الحراك الجنوبي»، احتجاجا على القرارات الأخيرة التي أصدرها «هادي»، وأقال بموجبها اللواء «عيدروس الزبيدي» من منصب محافظ عدن، وكذلك الوزير «هاني بن بريك»، فضلا عن المطالبة بمواجهة ما أسماه «الخطر الإخوانجي» في البلاد.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن عبدربه منصور هادي حسين لقور الحراك الجنوبي

الإمارات تحسم الصراع مع «هادي» بإعلان عدن تشكيل «قيادة لجنوب اليمن»