على خطي المصرية «إيمان»..المكسيكي «فرانكو» يبدأ رحلة تخسيس وزنه

السبت 6 مايو 2017 07:05 ص

دخل مكسيكي كان يُعتبر «أسمن رجل في العالم» بوزن يبلغ 600 كيلوغرام تقريبًا مستشفى في غوادالاخارا في غرب المكسيك للخضوع لعملية تجسير المعدة الثلاثاء، على ما أعلن طبيبه.

وكان «خوان بيدرو فرانكو» البالغ 32 عاما يزن 595 كيلوغرامًا إلا أنه أنقص وزنه 175 كيلوغرامًا بمساعدة علاج طبي على ما أوضح «خوسيه كاستانييدا كروس» الجراح المُكلف بإجراء العملية، بحسب وكالات.

وسيخضع المريض لسلسلة من الفحوصات قبل العملية الجراحية، وفق الطبيب الذي لا يستبعد تعقيدات.

ويقوم تجسير المعدة على تصغير حجمها من خلال تحويل القناة الهضمية لتقليص استيعاب الأمعاء الغليظة للأغذية.

وقد توفي في مايو/أيار الماضي المكسيكي «مانويل أوريبي» الذي اعتبرته موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية العام 2007 «أسمن رجل في العالم» مع وزن قدره 597 كيلوغراماً.

وقضى «بيدور» ست سنوات من دون أن يبرح سريره.

أسمن رجل في العالم

وأتبع، «خوان بيدرو فرانكو»، الذي بلغ وزنه 595 كيلوغرامًا نظامًا غذائيًا لمدة ثلاثة أشهر للتحضير للعملية الجراحية، التي من المقرر إجراؤوها، في 9 من مايو/أيار الجاري.

يُذكر أن «فرانكو» البالغ من العمر 32 عامًا، وهو من ولاية أغواسكالينتس بالمكسيك، يعاني من السمنة المفرطة.

وعلى «فرانكو» خسارة حوالي 385 باوند في عيادة خاصة لإنقاص الوزن، كي يكون وزنه مناسبًا للخضوع للعملية، وقال الدكتور، «خوسيه أنطونيو كاستانيدا كروز»، إن «فرانكو» «فقد ما يُقارب 30% من وزنه الأُولي، لذلك فهو على استعداد للخضوع لجراحة السمنة».

وتصدر «فرانكو» عناوين الجرائد، في نوفمبر/تشرين الثاني، عندما تم قبوله بالمستشفى بعد رحلة قطعها بسيارة إسعاف مجهزة خصيصا لحمله من منزله إلى مدينة غوادالاخارا في غاليسكو الغربية.

وقال الدكتور «كاستانيدا» إن الغاية من إجراء جراحة المجازة المعدية، هو إنقاص وزن «فرانكو» بنسبة 50% من وزنه الحالي، وعقب ذلك سيحتاج للخضوع لعملية ثانية.

تطلع إلى الرقص

وصرح «فرانكو» بأنه يريد أن يفقد الوزن ليتمكن من الرقص مرة أخرى، «أنا أتطلع إلى الخروج والقيادة مرة أخرى، والغناء، هذا ما أحب القيام به، سأكون قادرًا على القيام بكل تلك الأشياء في المستقبل».

يذكر أن ما يقارب 75% من البالغين في المكسيك يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، فضلاً عن انتشار مرض السكري الذي يعد من بين أعلى المعدلات في العالم.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

المصرية إيمان المكسيكي فرانكو رحلة فقد وزن