عقب رفض أمريكا الإفراج عنه.. السعودي «حميدان التركي» يشكر المتضامنين معه

السبت 6 مايو 2017 08:05 ص

قام «حميدان التركي»، السجين السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية٬ بتوجيه رسالة صوتية إلى مسانديه والمتضامنين معه في القضية، عقب رفض لجنة الإفراج المشروط العفو عنه.

وقال «التركي» في رسالته الصوتية التي نشرتها ابنته «أروى» عبر حسابها بموقع «تويتر»، «السلام عليكم، جزاكم الله خيراً على كل ما فعلتموه، والحمد لله الذي عرفنا عليكم وعرفكم علينا، وجزاكم الله خيراً على دعائكم، وما عند الله خير وأبقى، فلا تقلقوا؛ الله سينصرنا وإياكم، ويربط على قلوبنا وقلوبكم جميعا». (استمع)

والثلاثاء الماضي، قال نجل المعتقل السعودي «حميدان التركي»، إن لجنة الإفراج المشروط «برول» رفضت اتخاذ أي قرار للإفراج عن والده، وأعلنت أن أمام التركي خيارَيْن، إما التأجيل أو رفع ملف القضية إلى لجنة أعلى مكونة من 7 أشخاص.

وتوسَّل «التركي» لعضو لجنة الإفراج المشروط عنه، طالباً إطلاق سراحه من أجل أطفاله الذين يعانون، بحسب صحيفة «دينفر بوست» الأمريكية.

وقال «حميدان التركي» خلال جلسة استماعٍ مشروط عبر الهاتف: «أشعر كما لو أنَّ أطفالي كانوا في السجن معي على مدار السنوات الـ12 الماضية. لقد أثَّر سَجني على عائلتي. وأصبحت نشأة أطفالي غير طبيعية. لقد تعرَّضوا للصدمة».

غير أنَّ عضو لجنة الإفراج المشروط «براندون ماتيوس» ظلَّ يُعيد «التركي» إلى موضوع علاجه وإعادة تأهيله، متسائلاً عن سبب عدم إدراج المُدان في كولورادو، والمُعتقل حالياً في سجنٍ اتحادي بولاية بنسلفانيا، في البرامج المطلوبة للمُعتدين جنسياً.

و«حميدان التركي» هو طالب دكتوراه سعودي مبتعث من جامعة الإمام «محمد بن سعود» الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية لتحضير الدراسات العليا في الصوتيات، وحاصل على الماجستير بامتياز من جامعة دنفر بولاية كولورادو.

واعتُقل للمرة الأولى وزوجته «سارة الخنيزان»، في نوفمبر/تشرين الثاني 2004، بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة، ثم أفرج عنهما، ولكن أعيد اعتقاله هو فقط في 2005 بتهمة الإساءة لخادمته الإندونيسية.

وسبق أن أحبط مسؤولون سابقون في مكتب التحقيقات الفيدرالية عام 2013 نقل «التركي» لإكمال محكوميته في السعودية، من خلال تقديم ادعاءات بتورطه في جريمة قتل رئيس إدارة الإصلاح في سجن كولورادو «توم كليمنتس»، التي ثبت عدم صحتها فيما بعد.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حميدان التركي سجين سعودي أمريكا رسالة صوتية