منظمات نسائية تنتقد كتاب «إيفانكا ترامب» عن المرأة العاملة: «تريد نيل بعض الاحترام»

السبت 6 مايو 2017 09:05 ص

أفصحت منظمات نسائية مدافعة عن حقوق المرأة يوم الجمعة٬ عن مخاوفها وشكوكها في دخول «إيفانكا ترامب» ابنة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» عالم تمكين المرأة بكتابها الجديد «وومن هوو وورك - النساء العاملات».

وذلك في الوقت الذي تواصل فيه «إيفانكا»٬ الابنة الكبرى لـ«ترامب» والتي تبلغ 35 عام٬ كمستشار مؤثر في فريق والدها خاصة في القضايا المتعلقة بالمرأة والأقليات.

وفي كتابها الذي تم نشره هذا الأسبوع ولاقى جدل وانتقادات واسعة٬ تعرض «إيفانكا» معلومات عن «كيفية بناء حياة عملية ناجحة مع توفير الوقت للمرأة وللأسرة»٬ وذلك وفقا لبيان صحفي نشرته دار النشر «بنجوين راندوم هاوس».

وقد عملت «إيفانكا» كمسؤولة تنفيذية في مؤسسة «ترامب»٬ كما أنشأت خطا للأزياء قبل أن تتولى مهام في البيت الأبيض كمساعدة لوالدها دون أجر.

جدير بالذكر أن نجلة الرئيس الأمريكي «إيفانكا ترامب»٬ كانت قد قالت الشهر الماضي إنها لن تنظم دعاية لكتابها سواء جولة ترويجية أو حملات إعلامية لتجنب تضارب المصالح. وقد كتبت في مقدمة الكتاب «أنا ملتزمة بالعمل بجهد أكبر عن ذي قبل لإطلاق الطاقات الكاملة لدى النساء والفتيات».

لكن مدافعات عن حقوق المرأة بالمجتمع الأمريكي قابلن تعهدها بأن تكون صوتا للمرأة بمزيد من التشكيك ومشاعر الغضب.

ووصفت «تيري أونيل» رئيسة المنظمة الوطنية للمرأة٬ ومقرها واشنطن٬ وصفت جهود «إيفانكا» بأنها حيلة تهدف لزيادة ثراء إمبراطورية والدها الاستثمارية.

وقالت «أونيل» في تصريحاتها لوكالة «رويترز»: «هي ليست مهتمة بقضايا المرأة وما تحاول القيام به هو ... اكتساب بعض الاحترام».

  كلمات مفتاحية

إيفانكا ترامب٬ كتاب٬ جدل٬ حقوق المرأة٬ المرأة العاملة٬ الولايات المتحدة الأمريكية٬ منظمات نسائية

أغلب الأمريكيين يعارضون دور «إيفانكا» وزوجها في البيت الأبيض