«جنى جهاد».. أصغر مراسلة صحفية في فلسطين تغطي إضراب الأسرى (فيديو)

السبت 6 مايو 2017 03:05 ص

نالت الطفلة الفلسطينية «جنى جهاد»، التي عرفت بأنها أصغر مراسلة صحفية في فلسطين، شهرة واسعة عبر تقاريرها الصحفية الداعمة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت «جنى جهاد» مسيرتها الصحفية المميزة قبل نحو ثلاثة أعوام، بينما كان عمرها سبع سنوات فقط، لكن تقاريرها الأخيرة التي ركزت فيها على إضراب الأسرى الفلسطينيين حظيت باهتمام واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك عددا من الفيديوهات التي تظهر تغطيتها للفعاليات الخاصة بدعم الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ومن بينها مظاهرات ومواجهات مع قوات الاحتلال، وخصوصا من قريتها النبي صالح القريبة من رام الله بالضفة الغربية.

وتبث «جنى جهاد» تقاريرها الصحفية باللغتين العربية والإنجليزية، ولاقت شهرة واسعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما كرمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في شهر مارس/آذار ضمن 7 أشخاص على مستوى العالم قاموا بأعمال لخدمة الإنسانية.

وتتميز صفحة «جنى» بصورتها الرئيسية التي تظهر فيها وهي تتحدى بشجاعة عددا من جنود الاحتلال من مسافة قريبة للغاية رغم حملهم السلاح.

وفي فيديو لـ«جنى» وهي تنقل احتجاجا لدعم الأسرى، قالت فيه «هنا كما ترون احتجاج لدعم الأسرى المقاتلين من أجل الحرية.. من هنا نرسل رسالتنا للعالم أننا لن نستسلم ومكان السلام في الأرض المقدسة سيرى السلام، يوما ما من هنا نرسل رسالتنا للعالم باكمله لنقول ان فلسطين ستكون حرة وستبقى فلسطين ولن نستسلم، أسرانا هم مقاتلونا من أجل الحرية ، سيخرجون من السجون وياخذون حقوقهم كافة .. من هنا من قرية النبي صالح جنى جهاد».

وخلال الأيام الماضية، شهدت الأراضي الفلسطينية مسيرات ومواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وكان مئات الأسرى الفلسطينيين قد بدؤوا في 17 أبريل/ نيسان الجاري، إضرابا مفتوحا عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.

وتعتقل «إسرائيل» نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة نت

  كلمات مفتاحية

فلسطين الأسرى مراسلة صحفية