«أرسنال» x «مانشستر يونايتد».. 4 عوامل تحسم قمة إنجلترا

الأحد 7 مايو 2017 02:05 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة الأبرز في الجولة 36 من بطولة البريميرليغ، حين يستضيف «أرسنال» نظيره «مانشستر يونايتد» على ملعب «الإمارات». 

ويتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة بالرغم من ابتعاد كلا الفريقين عن المنافسة، إلا أن الصراع على المراكز المتقدمة وتحديدًا «التوب 4» سيكون له الأثر الكبير على مباراة الليلة.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» 4 عوامل التي ستكون بلا شك حاسمة في هذه القمة..

صراع «التوب 4»

مباراة الليلة تبدو ساخنة نظرًا لرغبة كلا الفريقين في احتلال مركز متقدم قبل نهاية المسابقة.

ويحتل «آرسنال» المركز السادس برصيد 60 نقطة من 33 مباراة، فيما يقع «مانشستر يونايتد» في المركز الخامس برصيد 65 نقطة من 34 لقاء.

الفوز الليلة لكتيبة «آرسين فينغر» سيقلص الفارق مع «مانشستر يونايتد» إلى نقطتين فقط مما يزيد من حماسية جدول الترتيب قبل النهاية بجولتين.

ومن ناحية أخرى، ففوز كتيبة «مورينيو» يقربهم أكثر فأكثر من صاحب المركز الرابع «ليفربول» والذي يملك 69 نقطة في جعبته ولديه مباراة مثيرة أمام «ساوثهامبتون».

إصابات «مانشستر يونايتد»

يعاني «جوزيه مورينيو» بشكل واضح قبل لقاء «آرسنال» من كثرة الغيابات التي تهدد فريقه خاصة في الخط الأمامي.

مباراة تلو الأخرى يفقد «مانشستر يونايتد» لاعبًا في كل المراكز، الأمر الذي استدعى سخرية «جوزيه مورينيو» مؤخرًا خلال مباراة «سوانزي سيتي» بالبريميرليغ، حينما التقطه عدسات الكاميرا يجري عمليات الإحماء بعد إصابة «لوك شو».

ويغيب عن قمة اليوم كلًا من «إبراهيموفيتش» و«وماركوس روخو» و«لوك شو» و «مينساه» و«ويلسون» و«فيل غونز» و«كريس سمولينغ» للإصابة و«مروان فيلايني» للإيقاف مما يزيد من معاناة الضيوف الليلة أمام «أرسنال».

الطريف في الأمر أن موقع «Physio Room» قد وضع «مانشستر يونايتد» في المركز الثالث كأكثر الفرق تعرضًا للإصابات بـ7 لاعبين، فيما تصدر «سندرلاند» القائمة بـ9 لاعبين.

ورقة «سانشيز» الرابحة

لا مجال للشك أن التشيلي «أليكسيس سانشيز» سيكون له الآثر الكبير في لقاء الليلة، خاصًة في ظل التألق اللافت للنظر في الفترة الأخيرة مع «الغانرز».

«سانشيز» سجل 19 هدفًا وصنع 10 أخرين خلال هذا الموسم، إضافة إلى الإجادة التامة في مركز الجناح والمهاجم، الأمر الذي يساعد «فينغر» كثيرًا على المرونة في التشكيل.

ويأمل جمهور «أرسنال» في أن يكون «سانشيز» بمثابة تميمة الحظ اليوم أمام «مانشستر يونايتد» خاصًة بعد تصريحاته الأخيرة التي صدرها بالأمس مع «سكاي سبورت» بشأن عدم رضائه عن مستواه رغم الغزارة التهديفية، ويأتي ذلك بسبب عدم إحرازه لأي بطولة مع الفريق بعد هذا الموسم.

معركة الوسط

إصابات كثيرة يعاني منها «مانشستر يونايتد» ولكنها بلا شك طالما أنه تتجنب صاحب الرئات الثلاث «أندير هيريرا» فإن كتيبة «جوزيه مورينيو» سيكون لديها فرصة كبيرة في الفوز بمعركة الوسط. 

«هيريرا» شارك باستمرار تحت قيادة «مورينيو»، واعتمد عليه بشكل كبير حتى نجح في صناعة 11 هدفًا طوال الموسم، مما يجعله كورقة رابحة اليوم أمام «أرسنال».

وفي الناحية الأخرى، يمتلك «أرسنال» ماكينة صناعة أهداف تُدعى «مسعود أوزيل» والذي يملك في جعبته 7 أهداف قام بصناعتها إضافة إلى تسجيله نفس عدد الأهداف التي صنعها.

«أوزيل» استعادة عافيته بعد موسم ملئ بالمشاكل والأزمات ويعول عليه كثيرًا «فينغر» خلال مباراة قد تحسم من ضربة ثابتة يكون مصدرها هذا الألماني.

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد أرسنال