«صلاح» يحقق 5 أرقام قياسية بانتصار «روما» على «ميلان»

الاثنين 8 مايو 2017 09:05 ص

نجح «محمد صلاح» من تحقيق 5 أرقام قياسية جديدة في تاريخه مع «روما» مستغلًا التفوق الكاسح في مباراة الأمس بقمة الجولة 35 في الدوري الإيطالي أمام «ميلان» والتي حقق فيها «الذئاب» انتصارًا كبيرًا برباعية مقابل هدف.

مباراة شهدت تألق من النجم المصري الدولي، إذ صنع الهدف الأول الذي سجله المهاجم البوسني «دزيكو»، إضافة إلى تسببه في ركلة الجزاء التي سجل منها «دي روسي» الهدف الرابع لصالح «روما».

الأمر لم يقف عند هذا الحد، أداء «صلاح» ومساهماته تسببت في تحقيق 5 أرقام قياسية جديدة يستعرضها لكم «الخليج الجديد».. 

- «محمد صلاح» هو اللاعب الوحيد فى الدورى الإيطالى هذا الموسم الذى تمكّن من الوصول وتخطّى حاجز الـ10 أهداف على صعيد تسجيل الأهداف وعلى صعيد صناعتها أيضًا.

- «محمد صلاح» هو أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الإيطالي، برصيد 12 هدفًا بالتساوي مع «بابو غوميز» جناح «أتالانتا» و«خوسيه كاييخون» نجم «نابولي»

- للمرة الأولى من 3 مواسم لاعب يسجل 13 هدفًا ويصنع 12 أخرين.. «صلاح» نجح في الوصول إلى ذلك خلال الموسم الحالي، أخر من فعلها كان «لورينزو إنسيني» و«ميراليم بيانيتش» و«باولو ديبالا» و«أنطونيو كاندريفا» و«فرانكو فاسكيز» و«لوكا توني».

- أصبح «صلاح» ثامن أكثر مساهم في الأهداف في الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 25 هدفًا.

- بركلة الجزاء، منح «صلاح» رقمًا سلبيًا جديدًا لمدافع «ميلان» اللاعب «غابرييل باليتا»، بعد أن بات أول لاعب يتلقى 4 بطاقات حمراء في موسم واحد بالدوري الإيطالي. إذ لم يحدث ذلك من موسم 2006/2007، حين فعلها «فابيو سيمبليسيو» لاعب «باليرمو».

 

  كلمات مفتاحية

روما محمد صلاح ميلان