«السيسي» يختتم جولته الخليجية بزيارة البحرين

الاثنين 8 مايو 2017 12:05 م

بدأ الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، اليوم الإثنين، زيارة للبحرين، قادمًا من الكويت.

وتقدم عاهل البحرين الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» مستقبلي الرئيس المصري لدى وصوله مطار البحرين، حسب لقطات بثها التلفزيون البحريني الرسمي.

ومن المقرر أن يجري «السيسي» وعاهل البحرين خلال الزيارة مباحثات تتناول العلاقات الثنائية، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحات العربية والإقليمية والدولية. بحسب بيان سابق للديوان الملكي البحريني.

وقالت سفيرة مصر بالمنامة «سهى إبراهيم رفعت الفار»، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) إن الزيارة «تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين قيادتي البلدين الشقيقين، ولإجراء محادثات مع الجانب البحريني تتضمن تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، والتشاور في مختلف ملفات المنطقة، وصولاً إلى التكامل بين الدولتين في مواجهة التحديات المشتركة».

وأوضحت السفيرة أن زيارة السيسي للبحرين «ستكون فرصة مناسبة للالتقاء بعدد من رجال المال والأعمال من الطرفين، والاطلاع على تجربة البحرين التنموية في المجالات المختلفة، خصوصًا رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030».

وأضافت أن «هناك رسائل سياسية أيضاً للزيارة، أهمها التأكيد على الوجود المصري في دعم أمن واستقرار دول الخليج العربية، والارتقاء بالعلاقات الأخوية مع دول الخليج العربي كافة، بما يخدم مصالح شعوب المنطقة».

وتعد زيارة السيسي للبحرين هي رابع وآخر محطة في جولاته الخليجية خلال 15 يومًا، عقب زيارته للكويت يومي الأحد والإثنين، وزيارتيه السابقتين للسعودية في 23 أبريل/نيسان الماضي، والإمارات في 3 مايو/آيار الجاري.

يشار إلى أنه في مارس/آذار الماضي، التقى «السيسي»، ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة»، فى زيارة استغرقت يومين، تضمنت مباحثات رسمية لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، بجانب مناقشة آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التى يمر بها عدد من دول المنطقة.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس مجلس النواب البحريني «أحمد بن إبراهيم الملا» اليوم أن مملكة البحرين تقف مع مصر في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، لحماية دول المنطقة وشعوبها من كل الأعمال التخريبية والتدخلات التي تهدد الامن الوطني للدول العربية الشقيقة، مشيدا بموقف جمهورية مصر العربية، الثابت والدائم، لمملكة البحرين، والتي هي محل تقدير واعتزاز من الجميع.

وأكد رئيس مجلس النواب أن العمل البرلماني المشترك، البحريني المصري، ومن خلال التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، من أولويات العمل النيابي، والدبلوماسية البرلمانية، موضحا أنه تم توجيه دعوة لمعالي د. «علي عبدالعال» رئيس مجلس النواب المصري لزيارة مملكة البحرين، وتوقيع اتفاقات شراكة وتعاون على مستوى المجلسين والأمانة العامة فيهما.

 

 

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي البحرين الخليج الجولة الخليجية مصر العلاقات البحرينية المصرية