تجمع تابع لـ«كولن» يطالب أعضاءه بتقديم شكوى ضد تركيا بالكونغرس

الثلاثاء 9 مايو 2017 03:05 ص

أخبر «تجمع دايتون التركي الأمريكي»، التابع لتنظيم «فتح الله كولن» في الولايات المتحدة الأمريكية، أعضاءه بضرورة توجيه شكاوٍ «ضد تركيا» إلى أعضاء الكونغرس الأمريكي.

وعبر رسالة إلكترونية قال التجمع، الذي ينشط في ولاية أوهايو الأمريكية، إنه من الضروري إعداد شكوى تحتوي على الكثير من «الافتراءات ضد تركيا، وإرسالها إلى أعضاء الكونغرس»، قبيل زيارة الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، إلى الولايات المتحدة بين يومي 15 و17 من مايو/ أيار الجاري، بحسب «الأناضول».

وادعت الرسالة أن: «الوضع في تركيا ازداد سوءًا عقب الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في 16 من أبريل/نيسان الماضي».

وكانت نسبة أكثر من الناخبين الأتراك صوتت في الاستفتاء الأخير لصالح التعديلات الدستورية، ومن بينها التحول من النظام الرئاسي إلى البرلماني.

ودعا التجمع إلى «تحذير إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب من هذا الموضوع (التعديلات الدستورية)».

كما جاء في الرسالة أن «النظام التركي، ذو الميول الإسلامية، تحول إلى نظام استبدادي»، بحسب تعبير كاتبيها.

كما اعرب التجمع، التابع لمنظمة «كولن» عن اتزعاجه من القصف التركي على منظمة «بي كا كا» وأذرعها المُتهمة بالإرهاب لدى السلطات التركية والمُمتدة في سوريا، وأضافت الرسالة أن: «أردوغان لا يتوقف عن قصف تنظيم (ب ي د / بي كا كا)، وهم أكراد يعتبرون أفضل أصدقاء أمريكا في سوريا، ويخوضون حربا ناجحة ضد (إرهابيي داعش) مع جيشنا (الجيش الأمريكي)».

ومن المُنتظر أن يتناول الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» خلال زيارته إلى الولايات المتحدة ولقائه الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، قضايا إقليمية ودولية، في قمتها التطورات في سوريا والعراق، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر فيما يخص مكافحة الإرهاب.

كما سيبحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين، وتسليم «كولن» المُقيم في الولايات المتحدة، والذي تُطالب تركيا بإعادته إليه لمحاكمته، وذلك على خلفية اتهامه بلعب دور في المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي شهدتها تركيا في منتصف يوليو/تموز الماضي.

وتجدد أنقرة طلبها إلى واشنطن لتسليم «كولن،» زعيم منظمة «التنظيم الموازي»، بحسب اتفاقية لـ«إعادة المُجرمين مًبرمة بين البلدين في 1979».

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

كولن شكوى تركيا الكونغرس