«النجم الصاعد»: كتاب لـ«ديفيد غارو» يكشف الجنس والمثلية والمخدرات بحياة «أوباما»

الثلاثاء 9 مايو 2017 06:05 ص

أثار كتاب جديد عن حياة الرئيس الأمريكي السابق «باراك أوباما»، الجدل في الصحف الأميركية.

الكتاب الذي حمل عنوان: «النجم الصاعد: صناعة باراك أوباما Rising Star: The Making of Barack Obama»، للكاتب الأميركي الحاصل على جائزة «بولتزر» «ديفيد غارو»، هو محاولة، حسب «الواشنطن بوست»، لتقديم سرد عن حياة «أوباما» خلال عقد من الزمن وصولًا إلى فوزه بالرئاسة.

نساء ومخدرات

وبحسب ما نشرته جريدة «الديلي ميل»، البريطانية فإن «أوباما» كان على علاقة جنسية مع سيدة أخرى تدعى «جنيفياف كوك»، وكتبت فيه قصيدة شعرية أسمتها «الجنس العاطفي».

تقول «كوك»: «أوباما» كان خريجًا جديدًا من جامعة كولومبيا وأنه قابلها في ليلة رأس السنة والتقيا بعدها بأسبوعين في شقته، ليتناولا وجبة عشاء سوياً ثم مضت بقية الليلة في غرفة نومه».

​وينقل الكاتب شهادة سيدة بيضاء تُدعى، «شيلا ميوشي جيجر»، تقول أنها كانت صديقة للرئيس السابق وأنه تقدم بطلب للزواج منها مرتين، وظل على علاقة بها حتى بعدما التقي زوجته الحالية «ميشيل».

ويحكي الكتاب كذلك عن اتجاه «أوباما» لتناول مخدر الكوكايين، وكذلك عن رغبته في ممارسة المثلية الجنسية، وبحسب الكتاب فإن «أوباما» «فكر في الدخول في علاقة مع رجل عندما كان طالباً بمساعدة دكتور جامعي ولكنه تراجع في النهاية».

ويزعم «غارو أن أوباما» «قدم تضحيات عاطفية لإيمانه مبكرا بأن العظمة كانت قدره»، وقد خطط لكل شيء من أجل تحقيق هدف لم ير أحد سواه إمكانية تحقيقه، بما في ذلك عمله في المجال الاجتماعي ودخوله جامعة «هارفرد، وحتى اختيار حبيبته، حسب ما تشير الجريدة.

وتشير الناقدة «ميتشيكو كاكوتاني» من جريدة «نيويورك تايمز» إلى اعتماد «غارو» بشكل أحادي، على شهادة سيدة بيضاء تُدعى، «شيلا ميوشي جيجر»، زعمت أنها كانت صديقة للرئيس السابق وأنه تقدم بطلب للزواج منها مرتين، وأنه قرر قطع علاقته بها بعدما أدرك فجأة أن لديه أحلاما كبيرة وأنه ساع نحو تحقيقها.

يدعي «غارو» في كتابه اعتمادًا على حديثه مع «جيجر»، التي تعمل حاليا أستاذة في جامعة «أوبرلين» في أوهايو، إن «أوباما» أصبح شخصًا طموحًا «بشكل فجائي»، وإن قراره لاحقًا الزواج من «ميشيل أوباما» كان بغرض تعزيز صورته كإفريقي أميركي لأغراض سياسية.

ويزعم «غارو» أن «أوباما» كان يرى «جيجر» بشكل غير منتظم أثناء مواعدته لـ«ميشيل».

انتقادات وانتهازية

وواجه الكتاب انتقادات لاذعة من عدة كتاب أميركيين، إذ رأت «كاكوتاني» أن انتهاز «غارو» غضب صديقة سابقة لـ«أوباما»، كان شيئًا غريبًا.

وانتقد الصحفي الأميركي «ديفيد مارانيس»، الذي ألف كتابا عن سيرة «أوباما»، العمل الجديد، ووصف «غارو» بأنه «منافس دنيء».

ويتطرق الكتاب، إلى جوانب أخرى تتعلق بالميول الجنسية والمخدرات في فترة ما من حياة «أوباما».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الجنس المثلية المخدرات حياة أوباما