في الفن «ابن الوز غير عوام»..8 من أنجال ممثلين عرب مشهورين فشلوا جماهيريا

الثلاثاء 9 مايو 2017 07:05 ص

المَثل المصري المعروف «ابن الوز عوام»، لا ينطبق على عدد كبير من أبناء الفنانين المصريين بوجه خاص والعرب بوجه عام، الذين اختاروا أن يسيروا على نفس خطى آبائهم في المجال الفني.

وعلى رغم كون بعضهم  أبناء نجوم صف أول، إلا أنهم لم يُحققوا نفس القدر من شهرة آبائهم، ومن بين هؤلاء الفنانين: بحسب «مصراوي».

«رانيا محمود ياسين»

هي ابنة اثنين من أشهر الفنانين المصريين، «محمود ياسين» و«شهيرة»، وعلى رغم من ذلك، إلا أن «رانيا محمود ياسين»، لم تنل نفس شهرتيهما، وبعد زواجها من المُمثل «محمد رياض»، ابتعدت لعدة سنوات عن التمثيل، لتعود بعدها للقيام بعدد من الأدوار الثانوية.

وهو الأمر الذي تفوق فيها عنها أخوها آسر «محمود ياسين» مُقدمًا أدوار البطولة التي كان من آخرها فيلم «من ضهر راجل» مع «محمود حميدة» و«ياسمين رئيس» إنتاج 2016 وإخراج «كريم السبكي».

«عمرو محمود ياسين»

اتجه «عمرو محمود ياسين» شقيق «آسر» و«راني»ا مؤخرًا إلى مجال كتابة السيناريو، بعد أن مثل في عدد من الأعمال، منها الفيلم التلفزيوني «ناصر»، والأعمال «بنت من الزمن ده»، «عيلة عجب»، «ربيع الغضب».

«مي نور الشريف»

ابنة المُمثل الراحل «نور الشريف» من المُمثلة «بوسي»، عرف الجمهور «مي» حينما مثلت لأول مرة في مسلسل «الدالي» من بطولة والدها، ورغم أن لها تجارب جيدة في مجال التمثيل، إلا أنها لا تقارن بموهبة والديها، ومثلت «مي» في عدد من الأعمال أهمها «قضية معالي الوزيرة»، «عرفة البحر»، «وادي الملوك».

«محمد محمود عبد العزيز»

ابن المُمثل الراحل «محمود عبد العزيز»، والذي يعد والده الراحل واحدًا من أشهر مُمثلي الوطن العربي، وقدم ابنه عددًا من الأدوار الفنية، منها «إللي اختشوا ماتوا»، «كذلك في الزمالك»، «شباب على الهوا».

«هويدا»

لم تتمكن «هويدا» ابنة الفنانة الراحلة صباح، من الحصول على قدر من الشهرة التي حققتها والدتها، بالرغم من تمتعها بملامح جميلة تشبه إلى حد كبير ملامح والدتها، رغم تمثيل «هويدا» في عدد من الأعمال منها «نار الشوق»، و«رحلة النسيان».

«غادة نافع»

هي ابنة المُمثلين «ماجدة الصباحي»، و«إيهاب نافع»، ولم تنجح «غادة» في الحصول على قدر ولو بسيط من شهرة والدتها، واكتفت بأن تكون من ضمن نجمات الصف الثاني، ومن أشهر أعمالها «الملك فاروق»، «أحلام في البوابة».

«عمر حسن يوسف»

ابن المُمثلين «حسن يوسف» و«شمس البارودي»، مثل في عدد من الأعمال، إلا أنه لم يحظ بنفس شهرة والده، ومن أهم أعماله «شارع 18»، «بنتين من مصر»، «تلك الأيام».

«محمد أحمد ماهر»

ابن المُمثل «أحمد ماهر»، الذي اشتهر بأداء الأدوار المُركبة، وتميز بالأدوار التاريخية والصعيدية، وعلى رغم شهرة والده، إلا أنه لم ينل منها الكثير، وإن مثل في عدد من الأدوار منها «حضرة المتهم أبي»، «هي ودافنشي»، «الليلة الكبيرة»، «جراب حواء».

  كلمات مفتاحية

أبناء فنانين شهرة فشل