الثلاثاء 9 مايو 2017 08:05 ص

يستعد «موناكو» الفرنسي للدخول في معركة تبدو شبه منتهية، حين يحل ضيفًا على «يوفنتوس» في ملعب الأخير، الليلة، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب في «فرنسا» قد انتهت لصالح «البيانكونييري» بهدفين نظيفين، ليضع قدمًا بقوة نحو نهائي «كارديف» في يونيو المقبل.

ويأمل نادي «موناكو» في قلب الطاولة على «يوفنتوس» بتسجيل ثلاثة أهداف وخطف البطاقة، وبالرغم من أنه ليس مستحيلًا إلا أن الأمر من الجانب العملي سيكون صعبًا للغاية لعدة حقائق يصعب إغفالها.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» 10 حقائق ترجح حجز بطاقة «كارديف» لصالح «البيانكونييري»..

- لم ينجح أي فريق فرنسي في تحقيق الفوز على «يوفنتوس» على ملعبه في مختلف البطولات الأوروبية.

- لم ينجح أي فريق في قلب هزيمته بهدفين نظيفين على ملعبه في التأهل في 14 محاولة سابقة في دور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا.

- نجح «يوفنتوس» في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 5 من 6 مناسبات سابقة وصل فيها الفريق إلى دور نصف النهائي في البطولة.

- «يوفنتوس»و«ريال مدريد» فقط هما الفريقان اللذان لم يتعرضا لأي هزيمة في دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم.

- لم يتعرض «يوفنتوس» لأي هزيمة على ملعبه في آخر 18 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا وهذه السلسلة الأطول للفريق تاريخيًا في البطولة بلا هزيمة، أخر هزيمة في أبريل 2013.

- لم تهتز شباك «يوفنتوس» لمدة 621 دقيقة في البطولة في 6 مباريات متتالية نجح فيها الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه منذ نوفمبر الماضي حين سجل فقد «باريخو» لاعب «إشبيلية» هدفًا بشباكهم.

- «يوفنتوس» لم يتلقى سوى هدفين فقط خلال هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا.

- اهتزت شباك «موناكو» بـ10 أهداف في آخر 3 مباريات خاضها الفريق خارج الديار في البطولة وذلك أكثر من أي فريق آخر نجح في التأهل إلى دور نصف النهائي في البطولة.

- بهدفيه أمام «موناكو»، يواصل «هيغواين» سلسلة التسجيل بأكثر من هدف خلال 24 مباراة خاضها في الإدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا.

- سجل «فالكاو» و«مبابي» 10 أهداف من أصل 16 لصالح «موناكو» خلال البطولة، ولأول مرة يفشلوا في تسجيل هدف كان أمام «يوفنتوس» منذ انطلاق البطولة ومشاركتهم كأساسي.

المصدر | الخليج الجديد