علماء أمريكيون يتوصلون إلى طرق للتخلص من إدمان الكافيين

الثلاثاء 9 مايو 2017 09:05 ص

اكتشف علماء من جامعة جورجيا الأمريكية طريقة جديدة للتخلص من إدمان الكافيين، وهو الامر الكافي بتخلص الكثيرين من كوب القهوة الصباحي على الأقل.

وأكد العلماء في الجامعة على أن القيام بالتمارين الصباحية بصورة منتظمة يساعد على التخلص من إدمان القهوة صباحًا، ومن هذه التمارين السباحة أو الجري اللذين يقويان عضلة القلب.

كما شدد العلماء على أن الاستغناء عن المصاعد الكهربائية والصعود والهبوط على الدرج لمدة 10 دقائق يساعد أيضًا على التخلص من القهوة.

وأطلقت وزارة الصحة السعودية عدة تحذيرات في 4 من أبريل/نيسان الماضي للمواطنين من تناول جرعات أعلى من 400 مليغرام من مادة الكافيين الموجودة بالقهوة، لافتةً إلى أن الإكثار منها يتسبب في أعراض مرضية خطيرة من بينها الهلوسة وآلام الصدر والصداع.

وبيّنت الوزارة في تغريدة مزودة برسم توضيحي عبر حسابها الرسمي بـ«تويتر»، أن زيادة جرعة الكافيين في القهوة عن 400 مليغرام يُصيب شاربها بأعراض الأرق والغثيان وتسارع نبضات القلب وصعوبة التنفس، إضافة إلى الصداع وآلام الصدر والهلوسة وفقدان التحكم في العضلات.

وحذّرت الوزارة في ردها على استفسارات بعض المواطنين من خلط الحليب بالقهوة؛ كون اندماج مادتي الكافيين والكازائين يُشكل مزيجاً يصعب هضمه، الأمر الذي يزيد من إمكانية الإصابة بقرحة في المعدة، داعيةً إلى تناولهما منفردين وعدم خلطهما في مشروب واحد، بحسب «أخبار 24» السعودي.

  كلمات مفتاحية

علماء أمريكيون طرق تخلص إدمان الكافيين

«الصحة» السعودية: تناول القهوة بجرعات كبيرة يسبب «الهلوسة»

احذر.. إفراط الرجال في تناول القهوة قد يتسبب في إجهاض زوجاتهن