«السيسي» يؤكد التزام مصر بدعم البحرين والحفاظ على أمن دول الخليج

الثلاثاء 9 مايو 2017 09:05 ص

تصدر العاهل البحريني الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» مقدمة مودعي الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» لدى مغادرته البلاد، اليوم الثلاثاء، بعد زيارة رسمية لمملكة البحرين أجرى خلالها مباحثات تناولت العلاقات التي تربط البلدين، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والعربية.

وقد عقد «آل خليفة»، أمس الاثنين، جلسة مباحثات رسمية مع «السيسي» بحضور الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» رئيس الوزراء، والأمير «سلمان بن حمد آل خليفة» ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وأعضاء الوفدين.

واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية بين البلدين في كافة المجالات الحيوية في ظل الحرص المشترك على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها، بما يخدم مصالحهما ويلبي تطلعات شعبيهما.

وأكد «آل خليفة» أن مملكة البحرين لا تنسى مساهمات مصر ومشاركتها منذ القدم وإلى الوقت الحاضر في البناء والنهضة والاستقرار في المملكة، قائلا: «إن الظروف غير الطبيعية والأحداث التي جرت في العالم أخيرا، والتي تعرضنا لبعض منها كانت أمورا مفتعلة كما حدث في مصر والتي اكتشف أنها تدار وتحاك من قبل قوى خارجية، وشكلت صدمة للشعبين المصري والبحريني».

وشدد «آل خليفة» على أهمية نشر ثقافة القانون، منوها أن أكثر أعداد خريجي الجامعات هم من دارسي الحقوق و القانون في البلدين  أن مجتمعي المملكة ومصر على مستوى عال من الثقافة التي لا تسمح بأي وسيلة من وسائل التضليل الإعلامية أن تبسط وصايتها عليه، مشيرا إلى أن ما تتمتع به مصر من مكانة مرموقة بين الدول وما تمثله من حصن منيع وسند للدول والشعوب العربية والإسلامية جعلتها موضع الاستهداف الأول.

وأشاد بدوره مصر في حرصها الشديد على جوارها خاصة الخليج العربي، مؤكدا أن التشاور مستمر بين الجانبين.

بدوره، رحب الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة» ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بـ«السيسي»، موضحا أن الجانبين يشهدان تقاربا مستمرا بشكل ينمي أفق التعاون الثنائي ويفتح مجالات حيوية وجديدة وواعدة خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد الأمير «سلمان» أهمية ما تمثله مصر من عمق استراتيجي للأمة العربية، منوها بأن علاقات البحرين ومصر المتميزة هي محل اهتمام ورعاية دائمة.

وخلال زيارته، التقى «السيسي» رئيس مجلس النواب البحريني «أحمد بن إبراهيم الملا»، ورئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة «مي بنت محمد آل خليفة».

وأكد «السيسي» التزام مصر بدعم البحرين والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج، منوها إلى أن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج يمثل أولوية لمصر.

وتعد زيارة «السيسي» للبحرين هي رابع وآخر محطة في جولاته الخليجية خلال 15 يوما، عقب زيارته للكويت يومي الأحد والاثنين، وزيارتيه السابقتين للسعودية في 23 أبريل/نيسان الماضي، والإمارات في 3 مايو/أيار الجاري.

  كلمات مفتاحية

البحرين مصر حمد بن عيسى آل خليفة السيسي الخليج العلاقات البحرينية المصرية