سفارة أمريكا لدى السعودية تشارك فيديو لجولة «ترامب» بلا (إسرائيل).. وشكوى لـ«تيلرسون»

الثلاثاء 9 مايو 2017 10:05 ص

قامت السفارة الأمريكية لدى السعودية بمشاركة فيديو حذفت منه (إسرائيل)، كإحدى المحطات التي تشملها جولة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الخارجية والتي يبدأها بالسعودية.

وذكرت صحيفة «نيويورك ديلي نيوز» الأمريكية أن عضو بالكونغرس من نيويورك اشتكى لوزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون» من أن الفيديو الذي قامت السفارة بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي حذفت منه كلمة (إسرائيل) من إعلان «ترامب» عن جولته.

واعتبر عضو الكونغرس أن مشاركة السفارة لمثل هذا الفيديو يعني أن الولايات المتحدة تقبل بموقف الرفض العام السعودي تجاه (إسرائيل).

وأشار مسؤول بالخارجية الأمريكية للصحيفة إلى أن الفيديو نشر بالخطأ وتم حذفه واستبداله بفيديو آخر مكتمل بشأن إعلان «ترامب» عن الجولة.

وكشف المسؤول عن أن سفارة الولايات المتحدة في الرياض قامت بمشاركة نسخة من فيديو الإعلان عن الجولة من حساب خاص لمواطن سعودي على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تكن السفارة تعرف أن الفيديو حذفت منه كلمة (إسرائيل).

وأعلن «ترامب»، الخميس، أن أولى زيارته الخارجية، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ستكون للسعودية ثم (إسرائيل) والفاتيكان، أواخر الشهر الجاري.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى تاريخيا لرئيس أمريكي إلى دولة عربية أو إسلامية في أول زيارة خارجية له.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب السفارة الأمريكية السعودية إسرائيل