الحوثيون يزعمون استهداف مواقع متفرقة للجيش السعودي

الثلاثاء 9 مايو 2017 11:05 ص

زعمت الميليشيات الحوثية، الثلاثاء، أن القوات واللجان الشعبية التابعة لها في اليمن استهدفت مواقع متفرقة للجيش السعودي، ما أدى إلى سقوط خسائر مادية وبشرية في صفوفه.

ونقلت وكالة الأنباء «سبأ» الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن مصدر عسكري (موال لهم) زعمه، إن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفوا مجمع الربوعة وموقع نشمه بعسير محققة إصابات مباشرة.

وادعى أن «مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في موقع الصحن وخشبان بعسير فيما استهدفت القوة الصاروخية تجمعات الجيش السعودي في منفذ علب مخلفة خسائر في صفوفهم».

وأشار المصدر إلى أن رجال الجيش واللجان الشعبية «نفذوا كمينا مسلحا بموقع المقرن، ما أدى إلى مقتل جنديين سعوديين وتدمير آلية عسكرية، في حين سقط قتلى وجرحى بقصف مدفعي استهدف آليتين في موقع المنتزه بجيزان».

ولم تصدر قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية أي تصريح حول ذلك.

ومنذ أكثر من عامين تشهد المناطق الواقعة على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة السعودية معارك عنيفة، بين مسلحي الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة، والجيش الحكومي بدعم قوات التحالف العربي، من جهة ثانية، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في كلا الجانبين.

ويزعم «الحوثيون» بين فترة وأخرى إطلاق صواريخ باليستية نحو مواقع وقواعد عسكرية للجيش السعودي، فيما تعلن قوات التحالف العربي اعتراض غالبية تلك الصواريخ قبل وصولها لأهدافها.

وطور «الحوثيون» عدداً من الصواريخ محلية الصنع بغية وصولها لأهداف داخل الأراضي السعودية، فيما يتهم «التحالف العربي» والحكومة اليمنية خبراء إيرانيين بمساعدة «الحوثيين» في تطوير وصناعة الصواريخ.

 

  كلمات مفتاحية

الحوثيون الحوثيين اليمن السعودية