«كفيف» بين المتهمين في قضية اغتيال النائب العام المصري

الثلاثاء 9 مايو 2017 02:05 ص

كشفت هيئة محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار «حسن فريد»، أثناء محاكمة 67 متهما باغتيال المستشار «هشام بركات» النائب العام المصري الأسبق، أن المتهم «جمال خبري» كفيف ولا يستطيع الرؤية في الوقت الذي يواجه تهمة بتدريب منفذي عملية الاغتيال على استخدام السلاح.

واتهم الدفاع، النيابة، بأنها أخفت ذلك، فى الوقت الذى أثبتت الإدارة فى تقريرها أنه «كفيف»، وأشار إلى أنه كان يوقعون على محضر التحقيقات فى نيابة أمن الدولة العليا من خلال سكرتير النيابة الذى كان يمسك بيده حتى يتمكن المتهم من التوقيع على المحضر.

واعترضت النيابة بالقول إنه «ضعيف الرؤية»، قائلة إنه كان يطلب الكتب الدراسية للمذاكرة، فكيف يكون كفيفا، وطالبت بتوقيع الكشف الطبى على المتهم.

ورد الدفاع أنه يطلب كتب بنظام «بريل»، فكيف توجه له تهمة «تدريب الإخوان على استخدام السلاح».

وأكدت هيئة المحكمة بعد مناظرتها للمتهم أنه كفيف ولا يستطيع الرؤية، وفق ما أوردته بوابة «الأهرام» الحكومية.

كانت النيابة المصرية قد وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات شديدة الانفجار، والانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.

وإثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة في يونيو/ حزيران 2015، قتل النائب العام السابق «هشام بركات» (64 عاما)، وآنذاك، نفت جماعة الإخوان المسلمين في بيان رسمي، وعلى لسان قيادات بارزة فيها، علاقتها بالواقعة.

ويعد «بركات» المسؤول المصري الأكبر الذي يُقتل في عملية كبرى، منذ أعلن الجيش في يوليو/تموز 2013، الانقلاب على «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + بوابة الأهرام

  كلمات مفتاحية

كفيف جمال خبرى محكمة جنايات القاهرة النائب العام المصري هشام بركات

مشاهد تعرض للمرة الأولى لاغتيال النائب العام المصري