وحدة نسائية للأمن الفكري بالمسجد الحرام

الأربعاء 10 مايو 2017 05:05 ص

أنشأت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية، وحدة للأمن الفكري، لمواجهة تلوث الفكر وصور الانحراف والتشدد النسائي.

وكشفت صحيفة «الرياض»، أن الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد النسائي بالمسجد الحرام، انشأت الوحدة الجديدة للأمن الفكري، انطلاقاً من تعاليم الإسلام السمحة ومقاصده العظمى في حفظ الدين والعقل من تلوث الفكر وصور الانحراف والتشدد، وحفاظاً على سلامة فكر المرأة المسلمة وعقلها من الانحراف عن الوسطية والاعتدال المستمدة من الكتاب والسنة.

وأكدت المستشارة فاطمة بنت زيد الرشود مديرة الإدارة، أن وحدة «الأمن الفكري» تُعنى بتحصين الفتيات المسلمات ضد الفكر المسموم والتطرف وتعزز مفهوم الوسطية والاعتدال بعيدًا عن التطرّف والغلو والإفراط أو التفريط.

وبينت أنّ من أهم ما تهدف إليه الوحدة هو نشر سماحة الإسلام ويسره، وتوضيح العقيدة الصحيحة، وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال، والتحذير من كل دعوة تسعى لهدم الدين الصحيح.

وتابعت: «كما تهدف إلى نشر العلم الشرعي الصحيح القائم على كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام؛ لتكوين جيلٍ واعٍ يمتلك آليات التعامل مع الأحداث المعاصرة دون الإخلال بالأصول والثوابت».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمن فكري السعودية الحرم المسجد الحرام التشدد