بعد عزاء أهلها في وفاة «بامسي».. «أرطغرل» في ضيافة أمير الكويت

الأربعاء 10 مايو 2017 06:05 ص

بعد عزاء أهل الكويت في وفاة «بامسي» بطل مسلسل «قيامة أرطغرل» التركي، رافق فريق المسلسل الشهير الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» في زيارته إلى الكويت، وعلى رأسهم بطل المسلسل «إينغين ألتان» والذي قام بدور «أرطغرل».

وما إن وصل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» إلى الكويت يوم الثلاثاء، حتى بدأت تنتشر صور له مع الوفد على الشبكات الاجتماعية.

حساب غير رسمي للمسلسل أشار إلى أن سبب زيارة طاقم المسلسل هو مشاركتهم في وضع حجر الأساس للمطار الجديد، الذي ستتولى الشركات التركية إنجازه بالتعاون مع السلطات التركية.

ونشر العديد من مستخدمي «تويتر» صوراً ومقاطع فيديو، يظهر فيها بطل المسلسل «إينجين ألتان» وهو يبدي إعجابه بالكويت، رداً على سؤال أحد معجبي المسلسل.(شاهد الفيديو)

مواطن كويتي كان قد وضع نعي على لافتة كبيرة مُعزياً في وفاة إحدى شخصيات المسلسل يدعى «بامسي» في مدينة الجهراء (شرق العاصمة الكويت)؛ وكتب عليها «عزاء قبيلة الكايه.. توفى إلى رحمة الله تعالى بامسي.. أرطغرل.. وأشهد الله أنك فقيدة يا بامسي».

وفي زيارة سابقة للرئيس التركي للبحرين، فاجأته فرقة الأوبرا الوطنية بعزف المقطوعة الموسيقية الشهيرة الخاصة بالمسلسل التركي «قيامة أرطغرل».

ويتناول المسلسل سيرة «أرطغرل بن سليمان شاه»، جد «عثمان الأول»، مؤسس الدولة العثمانية، في سياق رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وغياب الأمن والبحث وعدم الاستقرار.

وفاز «قيامة أرطغرل» بجائزة مهرجان (الفراشة) التركي كأفضل مسلسل لعام 2016، وعُرِضَ لموسمين كاملين على قناة «تي آر تي» التركية، ويتم الآن عرض موسمه الثالث، ودائماً ما يحتل أعلى نسب المشاهدة الأسبوعية والشهرية.

ووصل تأثير المسلسل على المشاهد العربي إلى حد كبير؛ حيث بدأ كثيرون يستخدمون بعض المصطلحات في حياتهم اليومية فيما بينهم مثل كلمات «قارداش؛ أي والله»؛ بالإضافة إلى وضع الكثير من الشباب صورة «أرطغرل» على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

  كلمات مفتاحية

أرطغرل تركيا أردوغان الكويت

«قيامة أرطغرل»..المشاهدة العربية تنافس التركية وتصل إلى أكثر من 200 مليون