تركيا وباكستان توقعان 3 اتفاقيات دفاعية بمعرض إسطنبول

الأربعاء 10 مايو 2017 02:05 ص

شهد معرض الصناعات الدفاعية الدولي الثالث عشر في إسطنبول، اليوم الأربعاء توقيع ثلاث اتفاقيات بين تركيا وباكستان في مجال الصناعات الدفاعية.

وقال وزير الدفاع التركي «فكري إشيق» في كلمته خلال مراسم التوقيع إن إحدى الاتفاقيات تتعلق بحصول تركيا على طائرات سوبر مشاك الباكستانية، فيما تنص الاتفاقية الثانية على تصدير السفينة القومية التي تنتجها تركيا إلى الخارج، وإنتاجها بشكل مشترك مع باكستان.

وأضاف «إشيق» أن الاتفاقية الثالثة تتعلق بمجال الصناعات الجوية، وتم توقيعها بين شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية، وشركة الصناعات الجوية الباكستانية.

وأكد «إشيق» على الأهمية الكبيرة التي تحملها تلك الاتفاقيات لكلا البلدين.

بدوره قال وزير الإنتاج الدفاعي الباكستاني «رانا تنوير حسين»، إن الاتفاقيات الثلاث التي وقعها البلدان، ستسهم في تطوير العلاقات القوية بالفعل بينهما، وتعميق تعاونهما.

وأضاف «حسين»«نهدف لتطوير مبادرات التعاون في مجال الصناعات الدفاعية مع تركيا، فهي تمتلك تقنيات دفاعية هامة جدا ونرغب في الاستفادة منها. سنحقق تعاونا أقوى وسننجز المزيد من المشروعات في المستقبل».

وتحت رعاية الرئاسة التركية، انطلقت يوم الثلاثاء، فعاليات المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية في مدينة إسطنبول، بمشاركة عشرات من دول العالم، ويستمر حتى 12 مايو/ أيار الجاري.

وتشهد العلاقات بين تركيا وباكستان تطورا متزايدا خلال السنوات الأخيرة، لا سيما عقب الزيارة التي أجراها الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» إلى إسلام أباد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وحظي فيها باستقبال استثنائي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا باكستان العلاقات التركية الباكستانية معرض إسطنبول للصناعات الدفاعية