أكاديمية و«راقصة» تترشح لرئاسة مصر وتتعهد بتدليع المصريين

الأربعاء 10 مايو 2017 02:05 ص

أعلنت أكاديمية مصرية، أحيلت للتحقيق بسبب نشرها فيديوهات راقصة لها على صفحتها الشخصية على «فيسبوك»، ترشحها لرئاسة مصر العام المقبل.

ودشنت الدكتورة «منى برنس» أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة السويس(حكومية)، شرقي مصر، صفحة لها على موقع التواصل «فيسبوك»، بعنوان «منى برنس رئيسة مصر 2018، وبدأت في عرض برنامجهاالانتخابي عليها.

وكتبت «برنس» تقول، إنها لا تستطيع حل مشكلات المصريين في عام أو اثنين أو حتى 10 سنوات، لكنها تعهدت بالاجتهاد والعمل مع الشباب الكفء لحل تلك المشكلات، ووضع الأسس السليمة لبناء الدولة المصرية الحديثة، وإعادة الهوية للمصريين، مؤكدة أنها ستكتفي بمدة رئاسية واحدة لو كتب لها النجاح، ولن ترشح نفسها مجددا.

وأضافت: «ولأنني شخص مرح بطبعي وأحب الحياة، سأكون رئيسة تتمتع بخفة دم، وستقوم بتدليع الشعب من باب لاقيني ولا تغديني»، حسب تعبيرها.

«برنس» كانت قد أعلنت ترشحها لانتخابات الرئاسة المصرية عام 2012، وأجرت حواراً وقتها مع صحيفة «الأهرام» الحكومية، تعلن فيه برنامجها الانتخابي، كاشفة أنها كانت من المؤيدين للدكتور «محمد البرادعي»، نائب رئيس الجمهورية السابق.

كانت جامعة قناة السويس في مصر، قررت إحالة «منى برنس» للتحقيق، بعدما نشرت فيديو لها وهي ترقص فوق سطح منزلها على صفحتها على «فيسبوك»، ونشرها صوراً شخصية لها وهي ترتدي المايوه على أحد الشواطئ.

وقالت في حديث خاص سابق لها مع «العربية.نت»، إنها كأستاذة للأدب الإنجليزي قامت بتأليف عدة كتب وروايات، وترجمت عدة روايات أجنبية ولم يهتم أحد بذلك، بينما اهتم كثيرون بمتابعتها بعد انتشار فيديو رقصها ورواج صورها على الشاطئ بلباس البحر.

وأضافت أن من روج الفيديو شخص مدسوس عليها من جانب بعض المسؤولين في الجامعة، لتتفاجأ بعدها بطلبات الصداقة والمتابعة تنهال عليها على «فيسبوك» بأعداد كبيرة بعد انتشار الفيديو.

فيديو الرقص لم يكن الواقعة الأولى التى تثير جدلا حول «منى البرنس» أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة السويس، فقد أحيلت للتحقيق منذ ما يقرب من 3 أعوام بتهمة ازدراء الأديان.

 

  كلمات مفتاحية

منى برنس رئيسة مصر 2018 أكاديمية مصرية جامعة قناة السويس

جامعة مصرية تحيل أكاديمية للتحقيق بسبب وصلة رقص على «فيسبوك»