بالفيديو..أبرزهم «محمد عبد الوهاب»: فنانون مصريون اعتادوا رفع الأذان

الأربعاء 10 مايو 2017 04:05 ص

عالم الفن مليء بالعجائب  بخاصة فيما يتصل بسيرة حياة كبار النجوم، ومن ذلك قيامهم بالأذان في مساجد شهيرة وحرصهم على ذلك لفترات من حياتهم، ربما لإشباع جانب مُعين في أنفسهم يميل بهم إلى الخير.

«محمد عبد الوهاب»

علي الرغم من الشهرة الواسعة التي حظي بها موسيقار الأجيال إلا أنه كانت له عادة خفية في شهر رمضان، وهي الأذان، أحيانًا، في مسجد «سيد الشعراني» بمنطقة باب الشعرية حيث وُلِدَ الراحل في المنطقة المُحيطة به  في 13 من مارس/أذار 1902، بحسب «صدى البلد».

وكان «محمد عبد الوهاب» قد كشف عن هذه المفاجأة أثناء أحد الحوارات الصحفية حيث اعتبر أن مداومته علي الأذان في رمضان أمرًا اعتاد علي القيام به منذ طفولته، بخاصة في مسجد «سيد الشعراني» في منطقة باب الشعرية حيث كان يدعو الناس إلى الصلاة.

كما أفصح بعض من المُقربين من الراحل «محمد عبد الوهاب» بأنهم شهدوا تعلقه الكبير بمسجد «الشعراني» بالتحديد وأنه كان يحرص بشكل كبير حتي علي أداء صلاة الفجر فيه خلال شهر رمضان حتي قرب رحيله في 4 من مايو/أيار 1991.

«إيمان البحر درويش»

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي مؤخرًا علي «الفيسبوك» مقطع فيديو يظهر فيه الفنان «إيمان البحر درويش» وهو يؤذن لصلاة الفجر وهو مرتديًا ملابس رياضية في احد المساجد القريبة من منزله حيث جاءت اغلب التعليقات مُشيدة بصوته مطالبين باستمراره.

«مظهر أبوالنجا»

وتداول رواد التواصل الاجتماعي، أيضًا، صورًا علي «الفيسبوك» للفنان الراحل «مظهر أبوالنجا» وظهر فيه، وهو يؤذن في أحد المساجد القريبة من منزله قبيل وفاته، وذكر المُعلقون على الصور أن الراحل  حاول الانتظام في رفع الأذان في المسجد خلال الشهور الأخيرة من حياته، وذلك بناء علي طلب من المُصلين.

وكان «أبوالنجا» تُوفي في يوم الاثنين الموافق الأول من شهر مايو/أيار الجاري بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 76 عامًا في أحد المستشفيات في حي المُهندسين بالقاهرة، وتم تشييع جنازته حسب وصيته التي أوصي بها شقيقته من مسجد في قريته في محافظة الدقهلية.

«أحمد سعد»

إلا أن الفنان «أحمد سعد» نشر بنفسه فيديو له، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»، وهو يؤوم المصلين في صلاة الفجر في مسجد «السيدة نفيسة»، حيث رفع «سعد» الأذان بصوته ثم اصطف مع المصلين وأمهم في الصلاة، وفسر بعض متابعيه الأمر بأنه جزء من الدعاية الخاصة بفيلمه «مولانا» الذي صدر خلال الأشهر الماضية وفيه يؤدي «سعد» دور عالم أزهري يتصدر إحدى القنوات الفضائية، ويؤوم المُصلين رغم واقعه وماضيه غير المُشرفين.

المصدر | الخليج الجديد+صدى البلد

  كلمات مفتاحية

فنانون مصريون الأذان عادة