فيديو.. «يوسف زيدان» يزعم: «صلاح الدين الأيوبي» من أحقر الشخصيات في التاريخ الإنساني

الخميس 11 مايو 2017 09:05 ص

زعم الكاتب والروائي المصري «يوسف زيدان» أن «صلاح الدين الأيوبي» واحد من «أحقر الشخصيات في التاريخ الإنساني».

وأضاف «زيدان»، في حواره مع برنامج «كل يوم»، مساء الأربعاء، إن بعض الوقائع التاريخية تؤيد ما ذكرته عن «صلاح الدين الأيوبي».

وتابع: «صلاح الدين الأيوبي حرق مكتبة القصر الكبير التي كانت إحدى أهم المكتبات في العالم بدعوة سياسية معتادة حتى الآن وهى مواجهة الفكر الشيعي».

وأردف أن «الأيوبي» ارتكب جريمة إنسانية بمنع الفاطميين الذين حكموا مصر 250 سنة من التناسل عندما قام بعزل الذكور بداية من المولود وحتى الرجال في عمر 100 عام في منطقة بعيدًا عن السيدات، بحيث لا يروا أنثى حتى يقطع نسلهم».

واعتبر «زيدان» أن «قصة وإسلاماه تزيد العنف عند الأطفال، ومليئة بالمغالطات التاريخية».

وأشار إلى أن «صلاح الدين الأيوبى» ليس بالشكل الذى قدمه الفنان أحمد مظهر، موضحاً أن ذلك الفيلم من خلق مؤسسة الحكم فى الفترة التى قدمت فيه، ووظفت يوسف شاهين (مخرج الفيلم).

واستطرد:«ريتشارد قلب الأسد شخص حقير جداً، وطبيب صلاح الدين الخاص هو اليهودي موسى بن ميمون وهو أمهر طبيب في التاريخ اليهودي، واليهود لديهم عبارة شهيرة، يقولون »لن يأتى من موسى إلى موسى غير موسى»، أى من موسى النبى إلى موسى بن ميمون لم يأتِ غير موسى بن ميمون، وهو الذى أحيا الفكر اليهودى وجعل اليهودية تبقى حتى الآن».

وفجر مفاجأة بقوله إن «صلاح الدين» لم يحرر القدس بل عقد صلح مع الصلبيين بعد حروب، انتقاما لشقيقته فقط.

يشار إلى «زيدان» يعد واحدا من الروائيين المثيرين للجدل في مصر والعالم الإسلامي، وله الكثير من الآراء المنتقدة للإسلام والشخصيات الإسلامية التاريخية.

  كلمات مفتاحية

يوس زيدان صلاح الدين الأيوبي القدس

«يوسف زيدان» ينفي مهاجمة السعودية ويتهم الإعلام بـ«تزييف» تصريحاته