«عبداللهيان» يهنئ «هنية» ويؤكد دعم إيران للمقاومة الفلسطينية

الخميس 11 مايو 2017 09:05 ص

بعث المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني أمين المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية «حسين أمير عبداللهيان» برقية تهنئة للرئيس الجديد للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، «إسماعيل هنية».

ونقلت «وكالة تسنيم» الإيرانية، تأكيد «عبد اللهيان» في برقيته دعم إيران الحاسم  للرسالة الإلهية العظيمة والمجيدة للشعب الفلسطيني في الدفاع عن القدس الشريف والمسجد الأقصى.

وأعرب «عبداللهيان» عن اطمئنانه بأن مساعي العدو الصهيوني لجعل القضية الفلسطينية في دائرة النسيان عبر دعم الإرهاب التكفيري وخلق الصراعات الدينية وبث الخلافات بين العالم الإسلامي ستواجه الفشل.

وشدد على أن تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي ما زال تعد أولوية سيتحقق وذلك عن طريق المقاومة.

واختار مجلس الشورى العام الجديد لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، «إسماعيل هنية» رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لـ«خالد مشعل»، وذلك في الانتخابات التي جرت، السبت الماضي، بالعاصمة القطرية الدوحة وغزة تزامنا، بواسطة نظام الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس).

وهذه أول مرة ينتخب رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» من غزة، وكان من المفترض أن يسافر عدد من قادة الحركة وعلى رأسهم «هنية» إلى قطر للمشاركة في الانتخابات، لكن إغلاق معبر رفح حال دون ذلك.

وجاء انتخاب «هنية» في ظرف سياسي دقيق، إذ أصدرت الحركة الأسبوع الماضي وثيقة جديدة وصفت بالمفصلية، وستشكل ما يمكن اعتباره خريطة طريق أمام مكتبها السياسي الجديد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران حماس هنية عبداللهيان المقاومة