«الاتصالات» اللبنانية تتهم (إسرائيل) باختراق شباكاتها وبث مكالمة أثناء كلمة «نصرالله»

السبت 13 مايو 2017 06:05 ص

اتهمت وزارة الاتصالات اللبنانية، الجمعة، (إسرائيل) بالوقوف وراء اتصالات هاتفية تلقاها آلاف اللبنانيين، خلال خطاب لأمين عام «حزب الله»، «حسن نصر الله»، اتهمت الأخير بقتل القيادي في الحزب «مصطفى بدرالدين»، في مايو/أيار 2016 في العاصمة السورية دمشق.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الاتصالات وهيئة «أوجيرو».

وقال البيان إن «نحو 10 آلاف مواطن، تلقوا أمس في مناطق لبنانية مختلفة تلقوا اتصالات هاتفية مشبوهة، من خلال استعمال تقنية عالية لاختراق الشبكة الهاتفية من خارج لبنان».

وأوضح أن «نتيجة التدقيق الفني بيّنت أن هذه الاتصالات أتت من فرنسا وإيطاليا وسوريا والعراق ودول أخرى إلى داخل الشبكة اللبنانية، دون أن تظهر الأرقام الحقيقية الصادرة عن هذه الاتصالات».

وأشار البيان إلى أنه «تم التلاعب عمداً بالرقم الذي يظهر على شاشة الهاتف المتلقي، ليظهر وكأن مصدرها شبكة الهاتف الثابت».

وتابع أنه «من هنا، نعتقد أن العدو الإسرائيلي هو وراء هذه الاتصالات المشبوهة والتي سبق أن حصلت في العدوان الإسرائيلي عام 2006».

وأكد البيان أن «وزارة الاتصالات وهيئة أوجيرو تواصل التحقيق في هذه المعطيات لمعرفة كامل حيثيات هذه القرصنة التي قام بها العدو الإسرائيلي ولاتخاذ التدابير والاجراءات الفنية اللازمة لمنع تكرار هذا الأمر».

وأشار إلى أنه «سيتم إطلاع الحكومة اللبنانية والرأي العام اللبناني من الوزارة وأوجيرو على كل المستجدات والمعلومات التي تتوصل إليها».

وتلقى مواطنون لبنانيون عبر هواتفهم، الخميس، رسالة صوتية مسجلة تقول «قاتل شهيدنا يلقي كلمة أمامكم الآن»، وذلك بالتزامن مع بث ملتفز لخطاب ألقاه الأمين العام لـ«حزب الله»، «حسن نصرالله»، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال القيادي العسكري في الحزب، «مصطفى بدر الدين»، بسوريا في 2016.

أيضا، تلقت أرقام هاتفية لبنانية رسائل نصية بالمضمون نفسه.

والمثير في تلك الرسائل المسجلة أنها صدرت من رقم الهاتف الثابت التابع لمكتب العلاقات الإعلامية في «حزب الله».

وتعقيباً على ذلك، أصدر المكتب الإعلامي لـ«حزب الله»، بعد انتهاء كلمة «نصرالله» بيانا أعلن فيه «حصول تلاعب غير محدد المصدر بالخطوط الهاتفية الثابتة للعلاقات الإعلامية في حزب الله؛ حيث تم الاتصال بالعديد من المواطنين وإرسال رسائل هاتفية ظاهرها أنها من هذه الخطوط، وتحمل هذه الاتصالات والرسائل إساءة للمقاومة وقائدها».

وألقى «نصرالله»، الخميس، خطابا بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل القائد العسكري للحزب، «مصطفى بدر الدين»، في 13 مايو/أيار 2016، إثر تعرض مكان إقامته قرب مطار دمشق الدولي للقصف.كانت «إسرائيل» وتقارير إعلامية عربية وأجنبية اتهمت «حزب الله» بتصفية «بدرالدين» للتغطية على دور الحزب في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق «رفيق الحريري» في العام 2005.

ويُعتبر «بدرالدين» أحد 4 أشخاص اتهمتهم المحكمة الجنائية الدولية الخاصة حول لبنان عام 2011 بأن لهم صلة باغتيال «الحريري»، ووصفته المحكمة بأنه «مدبر العملية».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

وزارة الاتصالات اللبنانية إسرائيل لبنان حزب الله حسن نصر الله مصطفى بدر الدين