«الهلال» يصارع «التعاون» على بطاقة العبور لنهائي «كأس الملك»

السبت 13 مايو 2017 07:05 ص

يلتقي مساء اليوم «الهلال» مع «التعاون» على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) بالرياض، في نصف نهائي مسابقة كأس الملك لكرة القدم.

ويدخل فريق «الهلال» منتشياً بتحقيقه لقب «دوري جميل» للمحترفين وتأهله لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، ويسعى «الزعيم» للوصول إلى النهائي لحصد ثاني ألقابه المحلية، في حين يبحث التعاون عن ثاني إنجاز تاريخي له ببلوغ العرس الختامي الأكبر في المسابقات السعودية.

وتأهل «الهلال» لهذا الدور بعد تخطيه القيصومة، والوحدة ثم تجاوز عقبة غريمه التقليدي النصر 2/0 في الدور ربع النهائي، بينما تأهل «التعاون» لهذا الدور بعد تخطي النجوم والرائد والاتفاق على التوالي.

ويبحث «الهلال» عن المنافسة بقوة علي البطولة الأغلى، حيث يبدو الأزرق مرشحاً فوق العادة لتجاوز ضيفه التعاون لأسباب متعددة أبرزها التميز الفني الذي يبدو عليه صاحب الأرض هذا المساء والدعم الجماهيري المتوقع أن يحصل عليه بطل جميل.

ويهدف الأرجنتيني «رامون دياز» مدرب «الهلال» إلى استغلال كل العوامل المساعدة لتخطي التعاون، وينتظر أن يعتمد على الطريقة الهجومية بالاعتماد على الرباعي نواف العابد، سلمان الفرج، البرازيلي إدواردو، بوجود السوري عمر خربين، إلا أنه سيخسر خدمات الأوروغوياني نيكولاس ميليسي للإصابة، والبرازيلي ليو نظرا للإيقاف.

في المقابل، يسعى التعاون إلى تسجيل نفسه من جديد وتكرار إنجاز 1990، حيث ينتظر أن يكون نداً قوياً من خلال مجريات اللقاء، ويتفهم البرتغالي جوزيه جوميز صعوبة المباراة أمام بطل دوري جميل للمحترفين والمنافسة المعتمد على كل البطولات السعودية، لذا سيعتمد على الطريقة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة بوجود الرباعي سعيد الدوسري، عبد العزيز الشريد، عبد المجيد السواط، الروماني سان مارتن، ووجود محمد الصيعري، والحسن ندياي في خط المقدمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال التعاون كأس الملك