الإعلان عن مكاتب استقبال معاملات تأشيرات اليمنيين لدخول السعودية

السبت 13 مايو 2017 12:05 م

نشر السفير السعودي لدى اليمن «محمد عبدالله آل جابر» على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائمة بأسماء المكاتب المعتمدة لبدء معاملات تأشيرات الدخول إلى المملكة والتي قال إنها ستبدأ من اليوم السبت باستقبال المعاملات.

وبحسب السفير، فإن هناك 23 مكتبا معتمدا بالإضافة إلى مكتبين يجرى استكمال إجراءاتهما، كما تم اعتماد 4 مستشفيات لإجراء الفحوصات الطبية منها مستشفيان في عدن و2 في صنعاء.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها اتخاذ إجراءات لمنح تأشيرات للمواطنين اليمنيين للدخول إلى المملكة بعد توقفها منذ أكثر من عامين.

وأفاد السفير، بأنه لن تقبل الجوازات والوثائق الصادرة من تحت سلطة الانقلابيين في صنعاء وإب وخاصة الجوازات الصادرة خلال الأعوام 2016 و2017 ولن يتم التعامل بها مطلقا.

كما لن يتم التعامل سوى بالوثائق المعمدة من وزارة الخارجية بعدن ولن يتم اعتماد أي وثائق معمدة من وزارة الخارجية بصنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وستمنح تأشيرات الاستقدام للعمالة وأسرهم والزيارة والزيارة المتعددة والزيارة التجارية وغيرها من التأشيرات.

وستتولى المكاتب استقبال المعاملات وإرسالها إلى مكتب الخدمات القنصلية بجدة والذي بدوره سيقوم بتنفيذ المعاملات، سواء فيما يتعلق بإصدار التأشيرات أو تعميد الوثائق.

هذا، وأعربت الحكومة اليمنية عن شكرها وتقديرها على فتح مكتب الشؤون القنصلية بجدة لسفارة المملكة بصنعاء والقنصلية بعدن وإصدار التأشيرات من المكتب.

وأفادت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، أمس الجمعة، بأن فتح مكتب الشؤون القنصلية يأتي امتدادا لدعم حكومة المملكة بقيادة العاهل السعودي للشعب اليمني وقيادته الشرعية في كافة المجالات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن تأشيرات الانقلابيين صنعاء

خلال 5 سنوات.. السعودية تعلن إصدار أكثر من نصف مليون تأشيرة عمل ليمنيين