الداعية السعودي «بن غنيم»: «لم أقل إن ترامب خادم الله.. ولكنني دعوت له بالهداية»

السبت 13 مايو 2017 07:05 ص

نفى الداعية السعودي الشيخ «سعد بن غنيم»، ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ونسب إليه من أنه وصف الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بـ«خادم لله»، مؤكدا أن التغريدات التي نسبت إليه بخصوص الموضوع كذب وافتراء.

وأوضح «بن غنيم» أنه لم يغرد بتغريدة نسبت إليه قال فيها إن «ترامب خادم لله»، جنده لخدمة مصالح المسلمين، ويأمل أن يتولى الله رعاية ترامب ويوجهه نحو الاتجاه الصحيح؛ لإنهاء الظلم الواقع ضد المسلمين"، وأن له تغريدات قالها بعد تصريحات إيجابية من «ترامب» تجاه المملكة إثر زيارة ناجحة من ولي ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان».

وأضاف أن «ترامب» أعلن أن زيارته الأولى خارجيا ستكون للمملكة وسيجتمع خلالها بقادة العرب والخليج والمسلمين، موضحا أنه ضيف وعادة العرب والمسلمين إكرام الضيف، فقلت فيه «يا الله، ترامب واحد من عبيدك، وتتحكم أنت في مصيره، فجنده يا إلهي ‏لخدمة مصالح المسلمين والقضاء على القمع، وخلصنا من أعماله الشريرة، وارزقه ‏السير في الطريق الصحيح».

وبرر «بن غنيم» تغريدته تلك بأنها أولا دعاء لله تعالى أن يسخر «ترامب»، حيث أراد «ترامب» أو لم يرد لما فيه خير المسلمين، وهذا له أصل في السنة، مذكرا بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم «اللهم أعز الإسلام بأحب الرجلين إليك، أبي الحكم بن هشام، وعمر بن الخطاب».

وبين أن الأمر الثاني في التغريدة، أن فيها دعاء أن يكفي الله المسلمين شر «ترامب»، ومن المعلوم أن كل نفس خلقت فيها شر بل حتى المسلم نفسه فيها شر، ويدعو الله أن يكفيه شر نفسه، والدعاء لله أن يكفينا شر «ترامب» هو لجوء لله سبحانه وتعالى.

ولفت إلى أن الأمر الثالث هو دعاء له بالهداية، وليس هذا على الله بعزيز، قائلا إن الله بعث الرسل وأنزل الكتب لهداية الخلق، وكان النبي صلى الله عليه وسلم، يفرح بذلك، ويبذل كل ما يستطيع، بل وكان يضيق صدره إن لم يهتد أحد ممن كان يدعوه لله تعالى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية ترامب سعد بن غنيم