3 تحديات أمام «ريال مدريد» و«إشبيلية» في نزال قمة «الليغا»

الأحد 14 مايو 2017 12:05 م

«لدينا ثلاث نهائيات علينا الفوز فيهم جميعًا دون النظر لأي طرف أخر» هذا كان تصريح للمدير الفني لفريق «ريال مدريد» في سؤاله عن مواجهة الخصم الأصعب «إشبيلية».

لم يتبقى الكثير على نهاية الدوري الإسباني، جولتان ومباراة مؤجلة ويسدل الستار على أكثر المواسم إثارة، ريال مدريد يخوض نزال قمة ضد «إشبيلية» صاحب المركز الرابع الليلة والذي يسعى للصراع على مقعد بـ«دوري أبطال أوروبا»، مما يجعله مرشح بقوة لتحقيق الانتصار.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» 3 تحديات أمام «ريال مدريد» وأخرى لـ«إشبيلية»

بالنسبة لريال مدريد

- الدقائق الأولى والتوتر والخوف من تكرار ما حدث مع «أتليتكو مدريد» في عودة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أكثر ما يشغل بال «زيدان» ولاعبيه.

الفريق استقبل بشكل سريع للغاية وفي غضون 15 دقيقة فقط هدفين، وهذا الأمر يقلقهم للغاية لأنه لو حدث فإن العودة الليلة ستكون صعبة؛ لذلك فإن الهدوء والتركيز والابتعاد عن كل ما هو مقلق سيكون سلاح «الملكي» الأول أمام «إشبيلية».

- الأخطاء الدفاعية، ولا سيما على مستوى المنظومة والفردية، فالبرغم من التطور الكبير الذي أحدثه «زيدان» مع «ريال مدريد»، ولكن لا تزال مشكلة الدفاع واستقباله للأهداف عائق لا مخرج له مع جميع المديرين الفنيين.

الأمر الآخر يكمن في إصابة «كارفخال» والذي أحدث تصدعات كبيرة في دفاعات الفريق بإشراك «دانيلو» بدلًا منه والذي يظهر بأداء متواضع للغاية مما قد يجعل «زيدان» يفكر بالدفع بـ«ناتشو» الملتزم دفاعيًا ولكنه في هذه الحالة سيفقد مهام الظهير الأيمن هجوميًا.

- الأمر الأخيرة بالنسبة لـ«ريال مدريد» هو «كريم بنزيمة» صاحب الهدف الأعجوبة في شباك «أتليتكو مدريد» عبر تاريخه طالما تألق في مباراة بهذا الشكل فإنه في الغالب سيفقد تركيزه في المباريات اللاحقة، لذلك ومن الوارد أن يقدم أداءً سيئًا ضد «إشبيلية» الليلة وبالتالي خط الهجوم سيعول كثيرًا على النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو».

أما بالنسبة لـ«إشبيلية»

- معاناة الفريق من مشاكل دفاعية واضحة أساسها أسلوب لعب «سامباولي» الذي يوفر للمنافس المساحات التي يستطيع استغلالها لتسجيل الأهداف خاصًة في الهجمات المرتدة، ستكون أمرًا صعبًا أمام هجوم لا يعرف الرحمة بالنسبة لـ«ريال مدريد».

- الغيابات المؤثرة والتي تتمثل الظهير الأيمن ماريانو، وقلب الدفاع عادل رامي، والظهير الأيسر إيسكوديرو، ولاعب الوسط إيبورا، صانع الألعاب سارابيا، صانع الألعاب والجناح سمير نصري.

- التاريخ! فبالرغم من قوة «إشبيلية» وشخصيته الفريدة مع «سامباولي» إلا أنه لا يملك تاريخًا قويًا على ملعب «سانتيغو برنابيو»، إذ أن الفريق الأندلسي لم ينجح في تحقيق الفوز منذ 2008 على هذه الأرض، حيث تلقى 9 خسائر في جميع البطولات، من بينها سداسيتين سكنت شباكهم.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد برشلونة الليغا