«محمد بن زايد» يبدأ زيارة للولايات المتحدة يلتقي خلالها «ترامب»

الاثنين 15 مايو 2017 06:05 ص

يبدأ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، اليوم الاثنين، زيارة إلى الولايات المتحدة يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وسيبحث اللقاء تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى مجمل الأوضاع الدولية والإقليمية.

وكان البيت الأبيض أعلن قبل نحو أسبوع أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» سيلتقي الشيخ «محمد بن زايد» في اجتماع بالبيت الأبيض يوم 15 مايو/أيار الجاري.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض «شون سبايسر»: «إن ترامب يعتبر الاجتماع مع أحد زعماء الإمارات العربية المتحدة فرصة لتعزيز التعاون مع شريك أساسي في الشرق الأوسط».

وكان «بن زايد» قد تلقى اتصالا هاتفيا من «ترامب» فور تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني الماضي، استعرضا خلاله علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد «بن زايد» خلال الاتصال أهمية تبادل وجهات النظر تجاه المشهدين الإقليمي والدولي.

وبحث الجانبان عددا من القضايا والمستجدات في المنطقة ورؤية البلدين حول أهم الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تضع حدا للتدهور الأمني والإنساني في المنطقة.

وأكدا حرص البلدين على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة ودعم الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة الدول وشعوبها.

وشدد «بن زايد» على أن التطرف والإرهاب لا دين لهما ولا هوية وأن الجماعات التي ترفع شعارات وأيدولوجيات زائفة هدفها إخفاء حقيقتها الإجرامية في بث الفوضى والدمار والخراب.

وأحاط «بن زايد» الرئيس الأمريكي برؤية دولة الإمارات تجاه التحديات الإقليمية الراهنة وتطلعها إلى تجاوز مرحلة الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة من خلال التعاون والجهود المشتركة وبما يخدم المصالح المتبادلة ويحقق السلم والاستقرار واستعادة الأمن فيها.

وتعد زيارة «بن زايد» الحالية للولايات المتحدة الأمريكية الثالثة خلال العامين الماضيين، حيث قام بزيارة إلى الولايات المتحدة في أبريل/نيسان 2015، ثم شارك في القمة الخليجية الأمريكية في منتجع كامب ديفيد الرئاسي الأمريكي في 14 مايو/أيار 2015.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الولايات المتحدة محمد بن زايد ترامب العلاقات الإماراتية الأمريكية