بالفيديو..«ذاكر نايك»: الهند تطاردني لأنني أكثر الدعاة المسلمين شهرة في البلاد

الاثنين 15 مايو 2017 07:05 ص

قال الداعية الإسلامي الهندي «ذاكر نايك» في اتصال هاتفي مؤخرًا: «إن السلطات الهندية تطاردني لإنني أكثر الدعاة المسلمين شهرة في البلاد؛ ولذلك يودون أن يُوقفوا نشاطاتي..على رغم أن أسلوبي الدعوي لم يتغير منذ قرابة ربع القرن»، بحسب تقرير لقناة «الجزيرة».

وكانت السلطات الهندية تقدمت بطلب إلى «الإنتربول» الدولي لوضع اسم «نايك» على قوائم المطلوبين دوليًا، وأثارت الأسباب ، التي تقدمت بها السلطات الهندية إلى «الإنتربول» لتبرير طلبها، الكثير من الجدل، بخاصة أنها اتهمته بالتورط في قضايا غسيل أموال وكسب غير مشروع.

غير أن الماضي القريب يشهد بأن السلطات الهندية اتهمت الداعية الإسلامي نفسه بالإرهاب، في أغسطس/أب الماضي، وبنشر العداوة بين أتباع الديانات المُختلفة بالإضافة إلى القيام بنشاطات غير قانونية تهدد الأمن العام.

المطلب الهندي لاقى اعتراضًا شديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث عبر الكثيرون عن دعمهم لـ«نايك».

يُشار إلى أن الداعية الإسلامي البالغ من العمر (52 عامًا) نال عدة جوائز دولية في خدمة الإسلام، ويحظى بسمعة طيبة بين عموم المسلمين بسبب مناظراته مع أتباع الديانات الأخرى، بالإضافة إلى حفظه لـ«القرآن الكريم» عن ظهر قلب بالإضافة إلى «الإنجيل» و«التوراة» وكتب المُعتقدات الهندية؛ وعلى رأسها الهندوسية والبوذية والسيخية والكتب القديمة الخاصة بالمعتقدات الآسيوية من مثل الطاوية وغيرها.

وتصل محاضرات الداعية الهندي إلى الآلاف في مناطق مختلفة من العالم، وكذلك أسلم على يديه عدد كبير.

ويُدير «نايك» مؤسسات خيرية منها: «بحوث الإسلام» التي أغلقتها السلطات الهندية؛ بالإضافة إلى قنوات «السلام» التي تصل إلى نحو 120 دولة بعدة لغات.

وطلبت، خلال الأيام الماضية، «هيئة الخزانة العامة» في ماليزيا من الجهات الأمنية في البلاد القبض على الداعية الهندي الشهير «ذاكر نايك»، وترحيله إلى الهند؛ إثر تقديم حكومة بلاده طلبا للإنتربول الدولي بوضعه على «النشرة الحمراء» للمطلوبين للعدالة.

وقال «فيلي باري»، أمين عام الهيئة، في بيان، إن «محاكم هندية وجدت نايك  ومؤسسته (مؤسسة البحوث الإسلامية) يشكلان تهديداً لأمن البلاد»، حسب ما ذكرت صحيفة «ذي ستار» الماليزية.

وأضاف «باري»: «الأمر الأكثر صدمة هو أن التحقيقات الهندية كشفت صلات بين د.ذاكر نايك وتنظيم الدولة الإسلامية، وتأثيراً لخطبه على مشتبهين بالتورط في هجوم إرهابي في بنجلاديش قبل شهور قليلة»، معتبرا أن ذلك «يظهر أن نايك يشكل تهديدا لماليزيا».

وتابع عبر بيانه: «أدعو الآن المفتش العام للشرطة خالد أبو بكر، وقوات الشرطة الماليزية الملكية للقبض على ذاكر نايك وترحيله بشكل فوري إلى الهند للمثول أمام السلطات الهندية».

ويقيم «نايك» في ماليزيا بصورة نظامية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ذاكر نايك السلكات الهندية مطاردة أكثر الدعاة انتشارًا