بلدية باريس تبيع «أقفال الحب» وتتبرع بريعها للجمعيات الخيرية

الاثنين 15 مايو 2017 01:05 ص

جرت العادة بين العشاق والمحبين الذي يزورون العاصمة الفرنسية باريس أن يضعوا «قفلاً» على أحد جسورها الجميلة على نهر السين، رمزاً لزيارتهما ولاستمرارية حبهما.

لكن ثِقل تلك الأقفال الذي تجاوز الأطنان بات يشكل تهديداً للجسور وينذر بانهيارها مما دفع بلدية باريس إلى إزالتها ومنع تلك الظاهرة الرومانسية سنة 2015.

واليوم، قررت البلدية بيع قسم منها للتبرع بثمنها للقضايا الإنسانية، فنظمت السبت الماضي مزاداً شهد إقبالاً منقطع النظير.

وكان بين الأقفال التي عرضتها البلدية من كل الأنواع، الصغير والكبير والملون والستانلس والذي أكله الصدأ والذي كتبت عليه الأحرف الأولى لأصحابه... كما يمكن شراء قطعة كاملة من السياج الذي كان يوماً ما سياج أحد الجسور.

وتباينت الأسعار بين 50 يورو إلى 300. ووصل سعر بعض القطع الكبيرة إلى 10.000 يورو. إذ اعتبرت البلدية قطع السياج بمثابة قطع من الفن الحديث.

أما عن المبالغ المتحصل عليها، فستذهب إلى الأعمال الخيرية لا سيما الجمعيات العاملة مع اللاجئين. ويقول مدير إحدى المؤسسات الإنسانية التي تنتظر حصة من التبرعات إن جمعيتهم تستقبل الأطفال الأيتام وإنهم يريدون استكمال تجهيزاتهم لا سيما من الألعاب المخصصة للهواء الطلق.

بينما يقول سائح أمريكي حرص على حضور المزاد: «بدل أن يترك العشاق قفلاً في باريس، أصبحت الموضة الآن أن يحضرا معهما قطعة من باريس وليس أجمل من قفل كان يوما ما مربوطاً إلى أحد الجسور».

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

باريس أقفال الحب

غرامة 90 ألف يورو بسبب "نسونة" بلدية باريس