«الليغا» لم تحسم.. فهل يتكرر سيناريو «دوري تينيريفي»؟

الاثنين 15 مايو 2017 06:05 ص

داخل غرفة ملابس الفريق لديهم أمل بهزيمة خصمهم في «سيلتا فيغو» وأنهم لن يفشلوا ضد «إيبار» في اللقاء الأخير.

هذا كان حديث صحيفة «سبورت الكتالونية» صباح اليوم عن حال لاعبي «برشلونة» بعد رباعية الأمس في «لاس بالماس» والرباعية الأخرى من «ريال مدريد» في «إشبيلية».

«ريال مدريد» يحتاج لـ4 نقاط من مباراتين فقط سيلعبهم أمام «سيلتا فيغو» و«مالاجا» خارج الديار. ولكن لماذا يظن لاعبو «برشلونة» أنه سيتعثر بكل تأكيد؟

يستعرض لكم «الخليج الجديد» السبب التاريخي حول احتمالية حدوث المفاجأة..

النادي الملكي سيحل ضيفًا في كلتا المباراتين في ملعبين خرج منهما «برشلونة» مهزومًا هذا الموسم، مما يجعل أن الأمور تبدو صعبة على الخصم مثلما تحدث «لويس إنريكي».

ولكن على الناحية الأخرى، يبدو الوقت مناسبًا والظروف مواتية للفريق المدريدي لتحقيق ما يصبو إليه، مع التركيز الكبير الذي يتحلى به لاعبو الفريق وتألق البرتغالي «كريستيانو رونالدو».

ولكن السبب في الثقة بالخسارة هو قطاعًا من جماهير «ريال مدريد»، الذين تجاوزت أعمارهم 40 عامًا، ورأوا بأم أعينهم ما يسمى بـ"دوريات تينيريفي"، وهي مسابقتا الدوري اللتان خسرهما ناديهم في الجولة الأخيرة، عندما كانت جميع الظروف مهيأة للفريق لحسم اللقب.

بنفس الطريقة، «ريال مدريد» خسر في موسمين عامي 1992 و1993، عندما سقط أمام «تينيريفي» المتواضع، مما يثير في أذهان مشجعي «الملكي» خسارة قد تكون كارثية أمام أي من «سيلتا فيغو» أو «مالاجا».

وبذلك يتأرجح لقب الدوري الأسباني بين مدينتي «سيلتا» و«مالاجا»، خاصًة وأن كلا الفريقين يسعيان لهزيمة المتصدر من أجل فوز معنوي إلى جانب التأكيد على الشرف الرياضي وأنهم لن يقوموا بتفويت المباريات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد