الحرس الوطني الكويتي يبحث التعاون الأمني مع قوات الدرك الفرنسي

الجمعة 12 ديسمبر 2014 12:12 ص

استقبل قائد وحدات الأركان فىي الحرس الوطتي الكويتي اللواء الركن مهندس «هاشم الرفاعي» العقيد «برونو جوكيه» ملحق الأمن الداخلي الفرنسي المقيم في دولة قطر يرافقه الملحق العسكري الفرنسي لدى الكويت، لبحث سبل التعاون الأمني مع قوات الدرك الفرنسي بهدف رفع كفاءة منتسبي الحرس الوطني في مجال التأهيل والتدريب.

وأكد «الرفاعي» على أهمية الزيارات لتوطيد وتطوير العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات في شتى المجالات. مشيدا بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الكويت وفرنسا، وازدياد فرص التعاون في مختلف المجالات، وخصوصا في مجال التدريب والأمن حيث يسعى الحرس الوطني لمواكبة مستجدات العلوم العسكرية، وشدد الرفاعي على أهمية التخطيط المستقبلي والتدريب المتبادل على مراكز القيادة ولعبة الحرب بين الجانبين.

وأضاف أن قوات الدرك الوطني الفرنسي تقوم بمهام شبيهة بمهام الحرس الوطني في الكويت، ما يتيح فرص التعاون المشترك في المجال التدريبي وتبادل زيارات التعايش بين الجانبين.

من جانبه أبدى العقيد «برونو جوكيه» استعداد الدرك الفرنسي للتعاون مع الحرس الوطني في المجال الأمني لتبادل الخبرات وتقديم المساعدة في أية مشاريع تطويرية، داعيا الله ان يديم نعمة الأمن على الكويت ودول الخليج في ظل المتغيرات التي تعصف بالمنطقة.

ونقل اللواء الركن «الرفاعي» للضيف تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ «سالم العلي» الصباح رئيس الحرس الوطني والشيخ «مشعل الأحمد الجابر الصباح» نائب رئيس الحرس الوطني، ووكيل الحرس الوطني الفريق «ناصر عبدالله الدعي»،حضر اللقاء من الحرس الوطني آمر الطاقم الثاني للعمليات الرائد «نادر محمد الحباب».

المصدر | الخليج الجديد+ الوطن الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت قطر فرنس الدرك الحرس الوطني